إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-10 05:40
مستشار للرئيس المصري: مشروع النهضة سيتم تنفيذه بحلول 2020


أعلن الدكتور حسين القزاز مستشار رئيس الجمهورية المصري للشئون الاقتصادية اليوم الثلاثاء أن الرئيس محمد مرسي يعتزم إطلاق حوار مجتمعي في منتصف يناير 2013 حول مشروع النهضة.
وقال القزاز في كلمته خلال جلسة "نظرة عامة على مشروع النهضة" على هامش مؤتمر اليورومني: "مشروع النهضة عبارة عن رؤية متكاملة متعددة الأركان سيتم تنفيذه بحلول عام 2020 والمشروع قائم على التعليم السليم لما يمثله من أساس للرقي والتقدم بالاضافة الى زيادة معدلات النمو عبر زيادة الانتاج المحلي لخلق فرص عمل جديدة والحد من البطالة بين الشباب".
وأضاف: "لابد من التركيز على التكامل الاقتصادي حيث أن هناك تحولات تحدث على الجوانب الاقتصادية والسياسية والجيوجرافية ويجب خلق نسيج متكامل من هذه الجوانب.
وقال القزاز: "كي يحدث تحول إقتصادي سليم لابد أن يسبقه تحول سياسي سليم لأن الامرين مرتبطان ببعضها البعض إرتباطا وثيقا وتحتاج المرحلة الحالية الى دمج كل أفراد المجتمع في عملية التنمية لأن كل مواطن له حق أصيل في المشاركة في صنع مستقبل أفضل للبلاد".
إلى ذلك نفى رئيس الوزراء وجود رابط بين الحوار المجتمعى والمفاوضات مع صندوق النقد، مؤكدًا أن البرنامج مصرى ووطنى وأنه لابد من اتخاذ إجراءات لمعالجة العجز الهيكلى فى الموارد والموازنة العامة.
وحول كيفية خلق اقتصاد صحي ، قال مستشار الرئيس: "نسعى لخلق حوافز اقتصادية تستقطب المستثمرين الأجانب والعرب وخلق حوار مجتمعي للاستماع الى الرؤى والمقترحات لحل المشكلات التي تواجه المواطنين في حياتهم اليومية خاصة وأن لدينا العديد من الموهوبين لنستفيد من عقولهم ومواهبهم".
وبالنسبة للدور الذي يلعبه مستشارو الرئيس، أشار إلى أنه يتمثل في التطرق الى كافة الجزئيات والتفاصيل للوصول الى مقترحات طويلة المدى تعود بالنفع على الشعب المصري.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا