إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-04-14 10:07
تعرف على 5 تقنيات مستقبلية أصبحت متاحة على أرض الواقع فى 2018


شهد العام الماضى، إطلاق الكثير من الابتكارات التكنولوجية التى كانت فى الماضى تعد دربا من الخيال العلمى، بما فى ذلك ظهور الكثير من الأدوات التى تتحكم فى كل جانب من جوانب المنزل، والسيارات ذاتية القيادة، وأنظمة التعرف على الوجه وغيرها من الأمور، وفيما يلى نعرض أبرز التكنولوجيا التى ينتظر العالم حدوثها خلال 2018 كما يلى:



- النقل بالشاحنات بدون سائق
من المنتظر أن يشهد عام 2018، ظهور العديد من التقنيات بما فى ذلك النقل عبر شاحنات بدون سائل أو طائرات بدون طيار، وهى التقنيات التى اصبحت متاحة بالفعل على أرض الواقع فى بعض المواقع.



- بذلة خارقة للعمال:
مع انتشار ظاهرة الأبطال الخارقين فى الأفلام، والتقدم التكنولوجى الذى نعيشه مؤخرا، لا ينبغى ان يكون من المفاجئ أن يقوم الجيش الأمريكى ببناء "بذلة" يمكنها تحمل الأضرار والنيران وغيرها، حيث من المنتظر أن يكتمل أول نموذج أولى بحلول أغسطس 2018.



- شبكات الجيل الخامس
من المنتظر أن تعمل شبكات الجيل الخامس قبل نهاية 2018، والتى من شأنها ان تحدث فرق كبير فى قدرات الأجهزة المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء، إضافة إلى زيادة تقنيات الواقع المعزز وتطبيقات التعلم الآلى.



- السيارات الطائرة:
رغم أن السيارات ذاتية القيادة اصبحت هى الطريق التى تعمل الكثير من الشركات على تطويرها، لكن فى نفس الوقت، ظهرت بعض المحاولات لتطوير سيارات طائرة قادرة على قطع المسافات فى وقت قليل للغاية، لذلك سيكون من الممتع أن نرى هذا الأمر قريبا.



- أجهزة الترجمة فى الوقت الحقيقى:
ظهرت العديد من الأدوات التى من شأنها مساعدة المستخدمين على فهم اللغات الغريبة على المستخدمين وترجمتها فى الوقت الفعلى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا