إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-07 05:39
اتهام مستشارة الأسد بالتخطيط لـ


بدأ القضاء اللبناني التحقيق في احتمال معرفة مستشارة رئيس النظام السوري بثينة شعبان بتخطيط رئيس مكتب الأمن الوطني السوري ووزير لبناني سابق للقيام بـ"أعمال إرهابية" في لبنان.

وقال مصدر قضائي وفق وكالة فرانس برس: "القضاء العسكري تسلم من فرع المعلومات (في قوى الأمن الداخلي) محضرًا يتضمن تحاليل مكالمات في هاتف الوزير السابق الموقوف ميشال سماحة جرت بينه وبين مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان".

وأضاف: "هذا المحضر أودع لدى قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا الذي يحقق في هذا الملف".

وأردف المصدر: "سيصار إلى استجواب سماحة في ضوء هذا الملف في جلسة مقبلة سيحددها القاضي أبو غيدا".

ولم يحدد المصدر موعد هذه الجلسة، علمًا بأنه من المقرر أن يستمع أبو غيدا إلى سماحة وشاهدين آخرين في جلسة محددة مسبقًا، لم يعرف ما إذا كان سيتم التطرق فيها إلى موضوع شعبان".

وادعى القضاء اللبناني في 11 أغسطس الماضي على رئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي مملوك والوزير اللبناني السابق الموقوف ميشال سماحة وعقيد في الجيش السوري يدعى عدنان بجرم تأليف جمعية بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال، والنيل من سلطة الدولة وهيبتها، وإثارة الاقتتال الطائفي عبر القيام بأعمال إرهابية بواسطة عبوات ناسفة؛ تولى سماحة نقلها وتخزينها بعد أن جهزت من مملوك وعدنان.

واستحوذ موضوع احتمال وجود رابط بين شعبان وسماحة في هذه القضية على اهتمام غالبية الصحف اللبنانية الصادرة السبت.

وكتبت صحيفة "النهار" في صفحتها الأولى: "الملف الجديد يتضمن محضرًا حرفيًّا مفرغًا لمكالمات هاتفية أجراها سماحة مع شعبان تثبت أن مستشارة الرئيس السوري متورطة في مخطط التفجير من خلال علمها به".

وأوضحت أن تحليل المكالمات أظهر أن سماحة أخبر شعبان بما كان ينوي القيام به.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا