إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-02-21 10:56
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن مرض القدم الرياضى


من الأمراض الجلدية التى تصيب عدد كبير من الناس وخاصة الرياضيين، مرض القدم الرياضى "تينيا ما بين أصابع القدمين"، وفى هذا التقرير يحدثنا الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقاً عن كل ما يخص مرض "القدم الرياضى".

2
س: ما هو مرض القدم الرياضى؟

ج: هو عبارة عن فطريات تنمو بين أصابع القدمين نتيجة ارتفاع درجة الحرارة والعرق ووجود مياه بين الأصابع، وهو ما يسبب نمو الفطريات، وينتشر هذا المرض بين الرياضيين بشكل كبير، لتعرض أقدامهم للعرق والحرارة داخل الحذاء لفترات طويلة، ويسمى أيضاً بمرض "القدم الفطرى" أو "التينيا" أو "السعفة".


س: ما هى أعراض مرض القدم الرياضى؟

ج: التهاب واحمرار بين أصابع القدم، الحكة بين أصابع القدمين، تشقق الجلد، ظهور بثور فى الجلد، ألم وانتفاخ بين الأصابع، رائحة كريهة فى القدم، وقد تتطور الأعراض لتكوين شقوق بين الجلد.

س: ما أسباب القدم الرياضى؟

ج: يحدث مرض القدم الرياضى، نتيجة العرق الشديد والحرارة وعدم العناية بالقدمين وعدم تجفيفها من الماء والمشى بدون حذاء فى المناطق العامة مثل:حمامات السباحة، المشاركة فى ارتداء الأحذية أو الجوارب مع شخص لديه المرض ينقل العدوى.

س: كيفية علاج القدم الرياضى؟

ج: التهوية الجيدة وتجفيف القدمين وما بين الأصابع بورق المناديل ، رش بودرة مضادة للفطريات بين الأصابع، غسيل القدمين والعناية بنظافتها باستمرار، دهان مضاد للفطريات.

س: ما طرق الوقاية من القدم الرياضى؟

ج: تهوية القدمين وتجفيفها جيداً، تغيير الجوارب بشكل يومى، شراء حذاء رياضى لا يسبب التعرق والحرارة، النظافة العامة، عدم استخدام أحذية أو جوارب شخص آخر، ارتداء جوارب قطنية والابتعاد عن الألياف الصناعية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا