إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-02-15 11:33
كم تبلغ تكلفة تصنيع مكبر الصوت الذكى الجديد من أبل Homepod؟


كشف تقرير لوكالة بلومبرج نقلا عن تحليل شركتى IHS Markit وTechInsights، عن تكلفة تصنيع مكبر الصوت الذكى الجديد لشركة أبل Homepod، الذى يعمل بالمساعد الصوتى سيرى.

ووفقا للتقرير، فجهاز أبل هوم بود، الذى يتوفر للبيع بسعر 349 دولار فى الولايات المتحدة، لا يكلف الشركة سوى 216 دولار لإنتاجه، وهذا يعنى أن هامش الربح الخاص بالشركة لا يتعدى 133 دولارا، أى ما يعادل 38٪ وهو أصغر من الربح الذى تحصل عليه أبل من الأيفون وساعتها الذكية apple watch.

كما أن هامش الربح الخاص بأبل، أقل من الذى تحققه جوجل مع جهازها الذكى Home و أمازون مع مكبر الصوت الذكى الخاص بها "إيكو"، إذ تحصل جوجل على 66 فى المئة، بينما تحقق أمازون نحو 56 فى المئة.

أما بالنسبة للمكونات داخل هوم بود، فإن مكبرات الصوت والميكروفونات تكلف 58 دولار، أما نظام الإضاءة الذى يظهر الرسوم المتحركة الخاصة بالمساعد الشخصى سيرى فيبلغ سعره 60 دولار، بينما يصل سعر المعالج المدمج بمكبر الصوت A8 نحو 25.50 دولار، فى حين أن التصميم الخارجى وغيرها من البنود يصل سعرها إلى 25 دولار، بالإضافة إلى سعر التصنيع والاختبار والتعبئة والتغليف معا والذى تبلغ تكلفته 17.50 دولار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا