إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2018-02-11 10:58
الحكم على 3 لبنانيين بحفظ القرآن بدلًا من السجن
الحكم على 3 لبنانيين بحفظ القرآن بدلًا من السجن


حكمت قاضية لبنانية على ثلاثة شبان بتهمة إهانة السيدة مريم، بحفظ جزء من سورة آل عمران في القرآن الكريم، كشرط لإطلاق سراحهم بدلًا من السجن، وأثار هذا الحكم الجدل في لبنان والوطن العربي لأنه تم تنفيذه لأول مرة كبديل عن السجن.

وأمرت القاضية اللبنانية "جوسلين متى" بهذا الحكم في قضية الشبان المسلمين لكي يتعلموا التسامح بين الأديان خاصة أن هذه السورة كرمت السيدة مريم، وذلك خوفًا من انتشار الأفكار الطائفية.

وأطلقت القاضية اللبنانية سراح الشبان الثلاثة بعد تأكدها من حفظهم للآيات القرآنية عوضًا عن سجنهم الأمر الذي أشاد به الجميع، وفقًا لـ"سبوتنيك".

يذكر أن القانون اللبناني يفرض عقوبات كثيرة على المتهمين بازدراء الأديان، وتنص المادة التاسعة من الدستور اللبناني على أن "حرية الاعتقاد مطلقة، والدولة بتأديتها فروض الإجلال لله تعالى تحترم جميع الأديان والمذاهب، وتكفل حرية إقامة الشعائر الدينية تحت حمايتها، على أن لا يكون في ذلك إخلال بالنظام العام ، وهي تضمن أيضًا للأهلين على اختلاف مللهم احترام نظام الأحوال الشخصية والمصالح الدينية".

ووفق أحكام المادة 474 من قانون العقوبات اللبناني، "يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات كل من أقدم على تحقير الشعائر الدينية التي تمارس علانية أو حث على الازدراء بإحدى تلك الشعائر"، فيما تفرض المادة 475 العقوبة ذاتها بحق كل من "أحدث تشويشًا عند القيام بأحد الطقوس أو الاحتفالات الدينية المتعلقة بتلك الطقوس أو عرقلها بأعمال الشدة أو التهديد أو من هدم أو حطم أو دنس أو نجس أبنية خصت بالعبادة أو شعائرها وغير ذلك مما يكرمه أهل ديانة أو فئة من الناس".

ووجه رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري التحية للقاضية جوسلين، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر: "حكمها على الشبان في قضية السيدة مريم، وإلزامهم بحفظ سورة عمران من ​القرآن الكريم​، قمة في العدالة وتعليم المفاهيم المشتركة بين المسلمين والمسيحيين".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
          نتيجة الثانوية العامة 2018 بالأسم و رقم الجلوس   كاميرات مراقبة انشاء ايميل تتبع مركبات  
        افضل جهاز ليزر منزلي - جميلة