إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-01-24 10:12
3 أسرار وراء ارتفاع سعر البيتكوين.. المخدرات من ضمنها


كشفت دراسة حديثة أن أكثر من نصف معاملات البيتكوين ترتبط بنشاطات غير مشروعة، فيما أشار الباحثون أيضا إلى أن ربع مستخدمى البيتكوين لهم علاقة بعالم الجريمة مثل الاختراق وغسيل الأموال، وتجارة المخدرات والمواد الإباحية غير القانونية، وفقا لما نشره موقع "اندبندنت" البريطانى.

ووجدت الدراسة التى أجراها باحثون من جامعتى University of Sydney وUniversity of Technology Sydney، أن حوالى 44% من معاملات البيتكوين و25% من جميع مستخدميها مرتبطين بأنشطة غير مشروعة وهو الأمر الذى ينذر بكارثة كبيرة.

أما الجزء الأخير من عينة البحث، فقد أشار إلى أن حوالى 24 مليون شخص فى سوق البيتكوين، يستخدمون العملة الرقمية " فى المقام الأول لأغراض غير مشروعة"، فيما أشارت الدراسة إلى أن مستخدمى بيتكوين يجرون معاملات بمقدار 36 مليون معاملة سنوية، بقيمة كلية تصل إلى 72 مليار دولار.

ولعل أحد الأسباب الرئيسية فى كون البيتكوين ذات شعبية كبيرة، هى أن المجرمين يعتمدون عليها كون العملة الرقمية تتيح للمستخدمين إخفاء هوياتهم، ومع ذلك فإنهم ليسوا مجهولين تماما، حيث يجرى تسجيل كل معاملة على ملف كبير يعرف بـ Blockchain، حيث يقول الباحثين إنه من الممكن استخدام هذه المعلومات لتحديد الأفراد الذين يستخدمونها.

وتقول الدراسة: "إن التقنيات التى تم تطويرها فى هذه الورقة يمكن استخدامها فى مراقبة العملة الرقمية بعدة طرق، بما فى ذلك رصد الأنشطة غير القانونية، واستجابتها للتدخلات التنظيمية، والكيفية التى تتغير بها خصائصها عبر الزمن".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا