إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-05 10:18
 شيوعي: سنحمل السلاح إذا حكم الإسلاميون الجزائر


هدد روائي شيوعي جزائري، بحمل السلاح في حال وصول الإسلاميين للسلطة في الجزائر، رافضا أي محاولة للتفاهم معهم.
واتهم الروائي رشيد بوجدرة الإسلاميين بقتل "150 ألف جزائري خلال العشرية الحمراء"، على حد زعمه، كما اتهمهم باستغلال ثورات و"انتفاضات الشعوب العربية المسماة ربيعاً لتحقيق أهدافهم"، مؤكدا أنه لا يجد مانعاً في حمل السلاح مرة أخرى، مثلما فعل في شبابه خلال فترة الاستعمار الفرنسي.
وأوضح بوجدرة الذي كان يتحدث على هامش انعقاد الصالون الدولي للكتاب، أنه يتحدث باسم "التقدميين والشيوعيين في البلاد، الذين انتصروا في المعركة الأولى على الإسلاميين، وهم مستعدون لتكرار المواجهة في حال وصول هؤلاء إلى سدّة الحكم".
وأكد في لقاء مع قناة "الشروق تي في" أن معارضته للإسلاميين لا تعني أنه يدافع عن السلطة في الجزائر، وقال "أنا أجهل السلطة السياسية في البلاد وأتجاهلها، ثم إنني معارض منذ الاستقلال، حين خرجت من جبهة التحرير الوطني، وكتبي ظلت ممنوعة من النشر والطبع والقراءة لمدة 15 عاما بقرار رسمي".
كما انتقد دعاة تمجيد أبطال الثورة الجزائرية في الروايات والأفلام، وقال: "هؤلاء الذين نسميهم أبطالا للثورة، ليسوا سوى بشر عاديين، وقد تعمدت رواية قصصهم من منطلق إنساني بحت في أعمالي على عكس البقية".
يشار إلى أن الجبهة الإسلامية للإنقاذ كانت قد فازت بأغلبية كبيرة، في انتخابات البرلمان الجزائري قبل عشرين عاما، إلا أن الجيش الجزائري المدعوم من فرنسا، قام حينها بانقلاب على الجبهة، ودخلت الجزائر في توترات استمرت سنوات، لقي فيها الإسلاميون أصنافا وألوانا من الاضطهاد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا