إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-19 01:52


صرَّح نائب قائد الجيش السوري الحر العقيد مالك الكردي بأنه لا صحة لما كشفته صحيفة بريطانية عن قيام أجهزة استخبارات أمريكية وبريطانية بإمداد قادة المعارضة السورية بمعلومات حول تحركات ميليشيات نظام بشار الأسد على الأرض.
ونشرت صحيفة "ديلي ستار صنداي" أن أقمارًا صناعية بريطانية وأمريكية تلتقط صورًا لتحركات الميليشيات السورية وتمررها لقادة المعارضة السورية من خلال جهاز الأمن الخارجي البريطاني (إم آي 6) ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه).
وأوضحت الصحيفة أن الأقمار الصناعية البريطانية والأمريكية تتنصت على ميليشيات الأسد من أجل إنقاذ أرواح الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال، وتلتقط خططها ثم تقوم بتمريرها إلى قادة المعارضة من خلال عملاء لـ(إم آي 6) و(سي آي إيه) تسللوا إلى سوريا.
وقالت: "تلك المعلومات ساعدت المعارضة على إجلاء المدنيين من المستشفيات وغيرها من الأهداف قبل تعرضها لهجوم من الميليشيات السورية، وجهاز أمن التنصت البريطاني المعروف باسم مركز قيادة الاتصالات الحكومية ووكالة الأمن القومي الأمريكية، يراقبان تحركات القوات السورية بواسطة أقمار صناعية متطورة قادرة على التعرف على القادة والقوات من خلال الاتصالات".
ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري بريطاني قوله: "نحن نعرف الأشخاص المذنبين ولن يكون هناك مفر أمامهم، ومن خلال تقنيات، نستطيع التعرف على الأصوات وتحديد القادة العسكريين في نظام الأسد الذين يصدرون الأوامر، والذين يشملون ضباطا من جميع الرتب يأمرون الدبابات بفتح النار، وسيواجه بعضهم في نهاية المطاف المحاكمة بصفتهم مجرمي حرب".
وقالت "ديلي ستار صنداي": "المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية أكد أن كل الإجراءات لا تزال على الطاولة، وسنتخذ أي خيار من شأنه أن يوقف سفك الدماء".
وتحدثت الصحيفة عن مناقشات تجري حاليًا حول إقامة منطقة حظر طيران في سوريا على غرار المنطقة التي تم فرضها في العراق، لوقف هجمات النظام السوري.
ونفى نائب قائد الجيش السوري الحر العقيد مالك الكردي وجود هذا التعاون، وقال: "من الطبيعي أن تراقب الاستخبارات الدولية ما يجري على الأرض من عمليات عسكرية، ولسنا بحاجة إلى التعاون مع أحد لتصوير تحركات النظام، فنحن على علم بتفاصيل تحركاته من خلال قواتنا وعناصرنا الموجودة في الميدان والمنتشرة في كل المناطق السورية، إضافة إلى التعاون مع المواطنين على الأرض".
وأضاف الكردي: "إقامة منطقة حظر جوي لم يعد ينفع اليوم، لافتًا إلى أن المفاوضات بهذا الشأن كانت قد بدأت منذ انطلاق الثورة، لكن اليوم أصبح مطلوبًا إقامة الحظر الجوي على كامل الأراضي السورية، مطالبًا بتدخل عسكري لتنفيذ ضربات جوية وبرية ضد النظام لإيقاف حمام الدم، بعدما اتخذت المعركة منحى خطيرًا لا بد من اتخاذ موقف حاسم بشأنه".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا