إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-01-14 11:28
5 حاجات مهم تعمليها لزيادة تركيز طفلك فى سنواته الأولى


قالت الدكتورة الشيماء محمد سامى استشارى طب الأطفال عضو هيئة تدريس جامعة القاهرة، إن هناك الكثير من الآباء يبحثون عن الطرق الصحيحة لزيادة تركيز أبنائهم، خاصة فى السنوات الأولى من العمر ، حيث يعانى الكثير من الاطفال من عدم التركيز والتشتت فى التفكير الذى يظهر فى ردود أفعالهم فى الأشخاص من حولهم.

وأضافت الدكتورة الشيماء محمد سامى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أبرز الخطوات الواجب اتباعها لزيادة تركيز الطفل هى:

١- عمل تحاليل صورة دم للطفل، حيث إن الإصابة بالأنيميا يؤدى إلى قلة التركيز فى الدراسة، والشعور الدائم لدى الطفل بالصداع والدوخة.

٢- التركيز على الطعام المتوازن الذى يحتوى على أو ميجا 3 الذى تعتبر من ضمن خصائصه أنه حمض دهنى أساسى لخلايا المخ ويحسن من توصيل الدم بصورة صحيحة من خلال الأعصاب إلى المخ، وينتشر فى الكثير من الأطعمة ومنها المكسرات، وسمك التونة، والسلمون، والماكريل.

٣- البحث فى وجود ديدان أو طفيليات عند الطفل من خلال الكشف لدى الطبيب المختص، حيث تؤثر الديدان على تركيزه، وتصيبه بالهرش، والأنيميا.

٤- التركيز على النوم الصحى للطفل مبكرا والاستيقاظ مبكرا، حيث إن هرمونات الجسم لها أوقات محددة يتم فرزها.

٥- الاهتمام بوجبة الإفطار وأن تكون غنية بالبروتين مثل البيض، والجبن، والفول، حيث تساعد هذه الأطعمة على إمداد الطفل بالطاقة طول اليوم.

وشددت استشارى طب للأطفال، على ضرورة منع الضغط على الطفل فى المذاكرة والسماح بفترات من الراحة بعد كل ساعة من الدراسة، مع خلق جو نفسى هادئ بعيدا عن التوتر خلال الدراسة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا