إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-01-04 11:33
علاج شبكية العين بالليزر


تشكل بعض الأمراض التى تصيب العين خطورة على الرؤية ووضوحها، خاصة إذا تعلق الأمر بشبكية العين، خاصة أن تلف الشبكية يعد من أخطر الأمراض التى قد تصيب العين.



وأوضحت الدكتورة نضار حسن أخصائى طب وجراحة العيون بمستشفى معهد ناصر أن علاج الشبكية بالليزر يعد من عمليات العيادات الخارجية التى لا يحتاج فيها المريض إلى المبيت فى المستشفى، حيث يتم تخدير العين بواسطة قطرة مخدر موضعى متزامناً مع استخدام قطرة لتوسعة حدقة العين.



وأضافت طبيبة العيون، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العملية تتم من خلال جلوس المريض أمام الطبيب على كرسى عادى، كما يتم فى كشف العيون العادى، وتستغرق العملية فى أقصى حد 30 دقيقة يغادر المريض بعدها إلى المنزل مباشرة، وعادة ما تترافق العملية مع ألم خفيف.



وأشارت الدكتورة نضار إلى أنه يجب الانتباه إلى أن أمراض الشبكية لا تؤثر على الشكل الظاهرى للعين، حتى فى الحالات التى قد يحدث فيها نزيف أو تسرب سوائل إلى خلف الشبكية فإن ظاهر العين يبقى طبيعياً.



كما يبقى مستوى الرؤية طبيعياً لفترة من الزمن، لذلك فإن الطريقة الوحيدة للكشف عن أمراض الشبكية التى قد تهدد بفقدان النظر هى معاينة قعر العين والحدقة متسعة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا