إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-05 02:13
العاهل الأردني يحل البرلمان ويدعو لانتخابات مبكرة


أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مساء اليوم الخميس، قرارا ملكيا بحل البرلمان والدعوة لانتخابات مبكرة، دون تحديد موعد تلك الانتخابات.
ونشرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" نص القرار، وجاء فيه "نحن عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بمقتضى الفقرة الثالثة من المادة (34) من الدستور، نصدر أرادتنا بما هو آت: يحل مجلس النواب اعتبارا من يوم الخميس، الموافق للرابع من شهر تشرين الأول (أكتوبر) سنة 2012 ".
وأضاف القرار بأنه "صدرت الإرادة الملكية السامية بإجراء الانتخابات النيابية لمجلس النواب وفق أحكام القانون".
ويأتي ذلك قبل ساعات من انطلاق مسيرة "انقاذ الوطن" المقررة غدا الجمعة، والتي تتزعمها جماعة الإخوان المسلمين، وتشارك فيها 80 حركة ومنظمة معارضة، وذلك للاحتجاج ضد سياسات النظام الحاكم.
ويصب المحتجون غضبهم على حكومة رئيس الوزراء الحالي فايز الطراونة، متهمين إياها بـ"تعمد رفع أسعار المحروقات، وتعديل قانون المطبوعات والنشر للتضييق على حرية التعبير"، والتغاضي عن الفساد المنتشر في البلاد.
وكان الملك قد تدخل أكثر من مرة، لتهدئة الشارع الأردني، فقرر خفض أسعار المحروقات مرة أخرى وإلغاء القرار الحكومي برفعها، ودفع الحكومة لوضع قانون انتخابي جديد يتواءم مع التغيرات التي تشهدها الساحة العربية والدولية.
يشار إلى أن العديد من قوى المعارضة الأردنية قد قررت مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة، وفي مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين، القوة الأكبر في المعارضة، وذلك اعتراضا على قانون الانتخابات الذي أصدره البرلمان وأقره الملك.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا