إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-19 01:49
اتساع نطاق التظاهرات في السودان


اتسع نطاق التظاهرات تدريجيًّا في السودان، كما تشير الأنباء الواردة من السودان.
وقد انطلقت قبل 3 أيام شرارة الاحتجاج على الغلاء والتردي الاقتصادي في جامعة الخرطوم، وسط العاصمة السودانية، رافعةً شعارات إسقاط النظام.
وقد امتدت التظاهرات خلال 72 ساعة، لتشمل جامعة أم درمان الأهلية، وبعض كليات جامعة السودان، إضافة إلى أحياء الكلاكلة وكوبر والصبابي والمنشية وميدان جاكسون، وذلك في الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان بحسب ناشطين، علاوة على مدينتي شندي شمال البلاد، وكسلا شرقها.
لكنَّ ناشطين قالوا: إنهم شاهدوا مدنيين مسلحين بالسيوف وقضبان الحديد والسواطير يشاركون في قمع المحتجين، وتحدث هؤلاء أيضًا عن إصابات واعتقالات وسط المتظاهرين، وفقًا للعربية. نت.
وأصدرت الشرطة السودانية من ناحيتها بيانًا دعت فيه المواطنين إلى تفويت الفرصة على الداعين إلى البلبلة، معتبرة أن التظاهرات محدودة للغاية.
من جهتها، قالت الحكومة السودانية: إنها في سبيلها إلى معالجة الأزمة الاقتصادية عبر خطط تشمل إعادة الهيكلة تبعًا للرئيس السوداني عمر البشير.
غير أن المحتجين وغالبيتهم من الشباب يقولون: إنهم لن يتوقفوا، وكان تحالف المعارضة قد دعا إلى اعتصامات وعصيان مدني على خلفية الغلاء الطاحن وعزم الحكومة رفع الدعم عن الوقود، وهي خطوة تقول: إنها مهمة لإنقاذ الاقتصاد السوداني.
وكان عدد من المحللين والخبراء الاقتصاديين قد حذروا الحكومة السودانية من مغبة استثارة الشارع السوداني.
ولا يُعرف ما إذا كانت هذه الاحتجاجات سترغم الحكومة السودانية على التراجع عن خططها الاقتصادية أم لا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا