إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-12-22 09:23
تركيا تستدعي القائم بأعمال سفير الإمارات لديها بسبب تغريدة


قال مسؤول في وزارة الخارجية التركية إن الوزارة استدعت القائم بأعمال السفير الإماراتي في تركيا عقب تعليقات وزير خارجية الإمارات على تويتر بشأن قائد عثماني.

وكان وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، قد أعاد نشر تغريدة السبت تتهم قوات عثمانية بنهب المدينة في السعودية أثناء الحرب العالمية الأولى قائلا إن هؤلاء هم أسلاف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

وقالت وسائل إعلام تركية إن وزارة الخارجية التركية أبلغت رد تركيا على إعادة تغريد منشور مسيء لتركيا وأردوغان والدولة العثمانية.

ونقلت وسائل إعلام محلية الخميس إشادة الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور علي قره داغي، بالدور الحضاري للعثمانيين في الدفاع عن فلسطين ورفضهم التنازل عن أي شبر من أرضها لليهود.

وقد أعرب أردوغان عن استيائه من التغريدة التي اعتبرها مسيئة للعثمانيين والأتراك، ومنتقدا وزير خارجية الإمارات بعد إعادته نشر التغريدة التي تتهم فخر الدين باشا الحاكم العثماني للمدينة بين عامي 1916 و1919 بارتكاب جرائم ضد سكانها وسرقة متعلقاتهم.

أردوغان يهاجم وزير خارجية الإمارات لنشره تغريدة "مسيئة للعثمانيين"
وقالت التغريدة "إن الأتراك سرقوا أغلب مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة، فهؤلاء أجداد أردوغان".

وقال أردوغان في اجتماع مع مسؤولين محليين في مجمع القصر الجمهوري في أنقرة "أين كنتم عندما كان فخر الدين باشا يدافع عن المدينة؟".

وقال أردوغان إن فخر الدين كان في المدينة لا ليسرق بل ليحمي المنطقة من الاحتلال والغزو وهدفه الوحيد أن يصبح شهيدا.

وأضاف قائلا إن فخر الدين كان قائدا للجيش العثماني وآخر حاكم عثماني للمدينة ولقب بـ"أسد الصحراء" لشجاعته ودافع عن مدن إسلامية من قبائل عربية كانت تتعاون مع البريطانيين ضد العثمانيين.

وقال أردوغان إن فخر الدين باشا لم يدافع فقط عن المدينة بل حكمها أيضا بالعدل.

وتابع قائلا إن فخر الدين باشا ولد في منطقة روسجوق الموجودة حاليا في بلغاريا وقد ساهم في تحقيق العديد من الانتصارات ضد الأعداء.

واعتبر تشوية "البعض" لفخر الدين باشا ودفاع الدولة العثمانية عن المدينة أمرا متعمدا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا