إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-12-21 11:39
كيف يمكن لهواوى منافسة أبل وسامسونج بسوق الهواتف الأمريكى؟


اعترف المحللون بأن هواوى تواجه معركة شاقة للتنافس مع أبل وسامسونج فى سوق الهواتف الذكية بالولايات المتحدة، لكنهم يرون أن المورد الصينى يمكن أن يكتسب مكانة مميزة، إذا وجد المكان المناسب.

وقال جيف مور، رئيس شركة Wave7 Research لتحليلات السوق، إن الأسماء التجارية لشركة أبل وسامسونج قوية جدا، وسيكون من الصعب للغاية على هواوى الحصول على حصة بسوق الهواتف الذكية الأمريكى.

وأشار مور إلى أن مصنعى الهواتف الذكية، بما فى ذلك HTC وآسوس توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد أن تعرضوا لخسائر بالغة، كما انتهت محاولة هواوى لدخول السوق الأمريكية عن طريق الأجهزة غير المقفلة التى تباع عبر موقع Bestbuy فى عام 2016 بالفشل بسبب ضعف المبيعات.

فوفقا لبيانات شركة Kantar للتحليلات، تستحوذ كلا من أبل وسامسونج على ما يقرب من ثلث سوق الهواتف الذكية فى الولايات المتحدة.

وأضاف مور إن شركة هواوى يمكنها أن تنجح بالسوق الأمريكى، حيث وفرت سابقا أجهزة للعلامات التجارية بما فى ذلك كريكيت ويريليس و بوست موبيل و ستريت تالك، لكن عليها تمييز نفسها عن المنافسين الراسخين مثل سامسونج و LG و ZTE و موتورولا و ألكاتيل .

ومع ذلك، اقترح روجر إنتنر مؤسس ومحلل شركة ريك أناليتيكش أن هواوى يمكن أن تضمن لنفسها مكانة، تتفوق على أبل وسامسونج، إذ اعتمدت على السعر، فبينما تهيمن العالمتان التجاريتان على الشريحة ذات المستوى الأعلى، أشار إنترن إلى أن جميع المستهلكين لا يستطيعون تحمل شراء هاتف بسعر 1000 دولار.

وقال إنتنر: "إذا خفضت بضع مئات من الدولارات سيبدو السوق مختلفا تماما، فهناك شريحة كبيرة من العملاء الذين يمكنهم تحمل دفع 10 أو 20 دولار شهريا بدلا من 30 أو 40 دولار فى الشهر ".

وواصل قائلا: "أعتقد أنهم سيركزون على مكانة معنية من خلال تقديم جهاز عالى الجودة، مدعوم بمزايا متعددة، ويتوفر بسعر معقول، وهذا ما سوف يحتاجونه لإقناع المستهلكين الأمريكيين لتجربته، فهذا نفس الطريق الذى اتبعته سامسونج قبل 20 عاما ".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا