إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-12-09 10:59
عاوز الصحة حديد سيبك من المحشى وخليك فى السلطة


الجسم السليم فى الأكل السليم، فيعتبر الطعام الصحى الغنى بالفيتامينات والعناصر الغذائية مثل الخضراوات والفواكه أفضل بكثير من الأطعمة التى تحتوى على نسبة دهون عالية، وللأسف الوجبات السريعة انتشرت بشكل كبير بين الشباب والأطفال وأدت إلى انتشار الأمراض.

وقال الدكتور مروان سالم، الخبير الصيدلى والباحث فى الدواء والغذاء: "يجب أن يهتم المصريون بالطعام الصحى الخالى من الدهون، وذلك لتجنب انتشار السمنة والأمراض المزمنة مثل القلب والتهاب الكبد والأمراض السرطانية".

وأضاف سالم: يعتبر طبق السلطة من أفضل وأهم الأطباق على طاولة السفرة، حيث إنه يحتوى على عناصر غذائية مهمة لصحة الجسم، ومنها الخيار والطماطم والجزر وغيرها من الخضراوات التى لها فوائد عديدة للجسم، وهى:


الطماطم
والعنصر الأساسى لطبق السلطة، تتميز بمادة الليكوبين وهى من أقوى مضادات الأكسدة التى تساعد على حماية الجسم من الأمراض السرطانية، كما أنها تحافظ على صحة البشرة والعظام، فمن الممكن وضعها فى السلطة أو استخدامها كعصير للأطفال.


الخيار
يحتوى على مادة البيتا كاروتين والجاما كاروتين التى تساعد على تأخير علامات الشيخوخة وحماية الجسم من التجاعيد والهالات السوداء.


البقدونس
ما لا يعرفه الجميع أن البقدونس يحتوى على نسبة كالسيوم أكثر من اللبن، وبالتالى فهو مفيد فى قوة العظام وتعزيز صحة الجهاز المناعى.


الفلفل
يحافظ على صحة الجهاز الهضمى ويعالج الالتهابات والحموضة، كما أن له دور فعال فى إنقاص الوزن.


الجزر
من المعروف أن الجزر يقوى النظر ولكن له فوائد أخرى ومنها علاج فقر الدم والأمراض السرطانية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا