إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-03 04:28
الاستثمارات السعودية في مصر تزيد على 22 مليار جنيه


كشف المستشار التجاري المصري بالقنصلية العامة في مدينة جدة السعودية مسعد عبد الهادي النجار أن الاستثمارات السعودية في مصر تزيد على 22 مليار جنيه (3.6 مليارات دولار).

وقال النجار -في تصريحات له اليوم، خلال زيارته لغرفة تجارة جدة- إن السعودية تحتل المرتبة الأولى عربيا في الاستثمار في مصر.

وعن عدد الشركات السعودية العاملة في مصر، أوضح النجار أن الشركات السعودية الناشطة في مصر تصل لنحو 2268 شركة بتنفيذ استثمارات تصل إلى ما قيمته 22.108 مليار جنيه مصري تعمل في مختلف قطاعات الصناعة والسياحة والتمويل والزراعة والإنشاءات والخدمات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ونبه النجار إلى الزيادة الملحوظة في حجم التجارة بين البلدين والتي بلغت أكثر من ثلاثة مليارات دولار، وعزا الزيادة في التجارة البينية إلى التنسيق المستمر بين الجانبين لحل أي مشكلة تعوق انسياب حركة التجارة والاستثمار بين البلدين، مؤكدا أن السعودية من أكثر الشركاء التجاريين لمصر.

وعن مستقبل التجارة بين البلدين، رجح المسؤول المصري أن يصل حجم التبادل التجاري بين الطرفين إلى خمسة مليارات دولار خلال العامين القادمين.

تجدر الإشارة إلى أن السفارة المصرية كانت كشفت قبل شهرين عن أن تحويلات المصريين في السعودية بلغت في العام 2011 نحو ثمانية مليارات دولار، وهو ما شكل 60% من إجمالي تحويلات المصريين بالخارج، ويتجاوز هذا الرقم إيرادات كل من قناة السويس وقطاع السياحة التي تصل خمسة مليارات دولار لكل منهما.

وقالت السفارة المصرية حينها إن عدد المصريين في السعودية زاد بنحو 150 ألفا بعد ثورة 25 يناير، وأن الرياض قدمت أكبر دعم مباشر للاقتصاد المصري بعد الثورة، حيث ناهز 3.75 مليارات دولار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا