إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-12-07 08:55
السيسي يؤكد حرص مصر على تدعيم علاقتها مع رواندا


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، نظيره الرواندي بول كاجامي، وذلك على هامش فعاليات منتدى إفريقيا 2017.

وقال السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي رحب بالرئيس "كاجامى"، معرباً عن التقدير لمشاركته في منتدى أفريقيا 2017، ومؤكدًا أن المنتدى يمثل فرصة جيدة لجذب الاستثمارات الدولية إلى القارة الإفريقية وتعظيم الاستفادة من الإمكانات البشرية والاقتصادية التي تتيحها دول القارة. كما أكد الرئيس السيسي حرص مصر على تدعيم علاقاتها المتميزة مع رواندا ودفع أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد الرئيس الرواندي سعادته بزيارة مصر والمُشاركة في منتدى إفريقيا 2017، معربًا عن تقديره للجهود المصرية الساعية إلى دفع عملية التنمية في إفريقيا وتشجيع الاستثمار بدول القارة.

كما أكد الرئيس "كاجامى" حرص بلاده على تطوير علاقاتها الثنائية مع مصر، مشيرًا إلى


الزيارة التاريخية للرئيس السيسي لرواندا خلال شهر أغسطس الماضي، والتي مثلت فرصة هامة لتطوير ودفع العلاقات المشتركة بين الجانبين.

وأضاف السفير بسام راضى، أن اللقاء شهد استعراضاً للعلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الرئيسان أهمية العمل على تحقيق المزيد من التطور في العلاقات على المستويات كافة، خاصة على صعيد زيادة التبادل التجاري وتكثيف التعاون وإنشاء المشروعات المشتركة في مختلف المجالات، بما يرقى إلى المستوى المتميز للعلاقات الثنائية، ويلبى طموحات الشعبين الشقيقين في دفع عملية التنمية.

كما شهد اللقاء استعراضًا لآخر المستجدات على صعيد عدد من الملفات ذات الصلة بقضايا القارة الإفريقية وسبل تعزيز العمل الإفريقي المشترك، حيث اتفق الرئيسان على استمرار التشاور والتنسيق إزاء مختلف القضايا الإفريقية بما يخدم مصالح شعوب القارة ودولها، وخاصة في ضوء قيام الرئيس " كاجامي" برئاسة الاتحاد الأفريقي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا