إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-12-05 11:09
أسعار النفط اليوم الثلاثاء 5-12-2017 برنت يسجل 62.35 دولار للبرميل


تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء 5-12-2017، حيث سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت نحو 62.35 دولار للبرميل، وهبطت عقود الخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط إلى نحو 57.43 دولار للبرميل.

وكانت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت تسليم فبراير قد سجلت أمس الاثنين نحو 62.98 دولار للبرميل، فيما هبطت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى إلى 57.69 دولار للبرميل.



ويأتى هذا الانخفاض قبيل صدور بيانات مخزونات الخام الأمريكية، مع تقييم السوق أثر ارتفاع إنتاج الخام بالولايات المتحدة، فى مقابل اتفاق أوبك ومنتجين آخرين الأسبوع الماضى على تمديد تخفيضات المعروض.

كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون من خارجها قد مددوا الأسبوع الماضى اتفاقهم على خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية 2018 بهدف تقليص تخمة المعروض العالمى ودفع الأسعار للارتفاع.

توقعات بأسعار نفط مرتفعة خلال عام 2018

فيما رفع جولدمان ساكس توقعاته لأسعار النفط فى 2018 ، مشيرا لانخفاض المخزونات فى العام المقبل والالتزام القوى الذى أبدته روسيا والسعودية بتمديد تخفيضات الخام خلال الاجتماع الذى قادته أوبك فى فيينا الأسبوع الماضى.



ورفع البنك فى مذكرة صدرت فى ساعة متأخرة مساء الاثنين توقعاته لسعر برنت فى العام المقبل إلى 62 دولارا للبرميل ولخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى إلى 57.50 دولار للبرميل. وأضاف أن التعديل يرجع أيضا إلى فرض رسوم أعلى على خطوط الأنابيب الأمريكية واتساع الفارق بين الخام الأمريكى وبرنت إلى 4.50 دولار للبرميل.

وتابع "بالطبع المخاطر باقية ونرى أنها تميل للاتجاه الصعودى فى 2018 نتيجة المخاوف من شح مفرط سواء نتيجة تعطيلات أو طلب أعلى من توقعاتنا المتفائلة أو أن تترك أوبك المخزونات تهبط سريعا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا