إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-11-25 08:51
أسعار النفط اليوم السبت 25-11-2017


استقرت أسعار النفط اليوم السبت 25-11-2017، عند اعلى مستوى لها منذ عامين، نظراً لاستمرار غلق خط أنابيب بين كندا والولايات المتحدة وهو ما من المتوقع أن يقلص الإمدادات المتجهة إلى منشأة تخزين رئيسية، حيث سجل خام القياس العالمى مزيج برنت 63.86 دولار للبرميل، وسجلت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 58.95 دولار للبرميل.





​انخفاض مخزونات النفط الأمريكية


وانخفضت مخزونات النفط الأمريكية 1.9 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 17 نوفمبر إلى 457.14 مليون برميل. وتراجعت المخزونات 15 % من مستوياتها القياسية المسجلة فى مارس إلى ما دون مستويات 2016.

وتشهد الأسواق أيضا تقلصا فى الفجوة بين المعروض والطلب عالميا بسبب الجهود التى تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومجموعة من المنتجين المستقلين من بينهم روسيا لكبح الإنتاج.


أوبك: خفض الإنتاج ساهم فى وصول السوق إلى التوازن
فيما قال عدد من وزراء النفط فى أوبك إن خفض الإنتاج الذى تنفذه المنظمة ساهم فى وصول السوق العالمية إلى التوازن، مع استعداد الوزراء لاجتماع أوبك فى 30 نوفمبر حيث من المتوقع تمديد اتفاق خفض الإنتاج.

قال وزير النفط الفنزويلى ايولوخيو ديل بينو إن سوق النفط وصلت أخيرا إلى التوازن مع هبوط المخزونات. وأضاف أن سعر الخام بين 60 و70 دولارا للبرميل يعد الأمثل لتشجيع المزيد من الاستثمار.



وظل المعروض العالمى من النفط مرتفعا فى أوائل 2017 لأسباب من بينها زيادة الإنتاج الأمريكي، الذى سجل ارتفاعا قياسيا أسبوعيا هذا الأسبوع إلى ما يزيد عن 9.6 مليون برميل يوميا.

وتضررت أوبك من زيادة إنتاج النفط الصخرى الذى يحبط جهودها إلى حد ما ويقلص حصتها السوقية، ومن المتوقع أن يواصل الإنتاج الأمريكى ارتفاعه مع صعود الأسعار.



بيكر هيوز: منصات الحفر النفطية فى الولايات المتحدة ترتفع فى نوفمبر


بينما قالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة، التابعة لجنرال إليكتريك، فى تقرير يوم الأربعاء إن شركات الحفر أضافت 9 منصات للحفر النفطى فى الأسبوع الذى انتهى فى 22 نوفمبر ، ليرتفع العدد الإجمالى للمنصات إلى 747 منصة.

ونشرت بيكر هيوز عدد منصات الحفر فى وقت مبكر هذا الأسبوع نظرا لعطلة عيد الشكر فى الولايات المتحدة يوم الخميس. ويتضمن التقرير أيضا أحدث بيانات أعلنت فى نوفمبر





 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا