إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-11-20 11:23
إندبندنت: وضع التصفح الخفى بجوجل كروم لا يحمى خصوصيتك


كشف مطور برامج كروم أنه لا يزال بإمكان الأشخاص مراقبة ما تفعله عبر الإنترنت حتى عند استخدامك وضع التصفح الخفى فى متصفح جوجل كروم، فعلى الرغم من أن وضع التصفح الخفى يمنع كروم من حفظ أنشطة التصفح، إلا أن هذه الأنشطة تظل مرئية للآخرين.

فوفقا لمطور كروم "دارين فيشر" بذلت جوجل مجهودا كبيرا للوصول إلى اسم هذه الميزة، وفضلت عدم اختيار اسم "وضع الخصوصية" من أجل تجنب هجوم المستخدمين.

وقال فيشر: "عند استخدامك لعلامة التبويب الخفى هناك تنبيه نحاول من خلاله أن نوضح الحقيقة للناس بأن النشاط الخاص بهم لا يزال بالتأكيد مرئيا، ويمكن أن يكون واضحا لصاحب العمل الخاص بك، وشركة الإنترنت بطبيعة الحال".

ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى فعند استخدام وضع التصفح الخفى أو تفتح علامة تبويب جديدة لوضع التصفح الخفى، تظهر رسالة قصيرة على الشاشة، تشرح بإيجاز كيفية عملها، وتقول إن كروم لن يحفظ سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع والمعلومات المدخلة فى النماذج عندما تكون فى وضع التصفح الخفى.

ومع ذلك تضيف جوجل أن نشاطك "قد يظل مرئيا" لمواقع الويب التى تزورها، بما فى ذلك الإعلانات والموارد المستخدمة فى تلك المواقع؛ وصاحب العمل أو المدرسة أو من يدير الشبكة التى تستخدمها، ومزود خدمة الإنترنت.

وتكرر جوجل ذلك فى صفحات مساعدة وضع التصفح الخفى، قائلة: "نشاطك ليس مخفيا عن مواقع الويب التى تزورها أو صاحب العمل أو المدرسة أو موفر خدمة الإنترنت، من بين أمور أخرى، وهذا يعنى أن رئيسك يمكنه معرفة ما إذا كنت تفعل شيئا لم يكن من المفترض القيام به فى العمل، حتى لو كنت تصفح التخفى".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا