إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا معلومات طبيه إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2017-11-11 10:32
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 11-11-2017
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 11-11-2017


شهد الاقتصاد المصرى اليوم السبت 11-11-2017 مجموعة من الاخبار الايجابية، من بينها ارتفاع فى رصيد الذهب الاحتياطى لدى مصر، علاوة على تعديل النظرة الايجابية من مؤسسة "ستاندرد اند بورز" للتصنيف الإئتمانى إلى "إيجابى"، إلى جانب اعلان وزير البترول عدم رفع الدعم عن المحروقات حتى يونيو القادم، إلى جانب أعلان وزارة التخطيط استهداف خفض معدل البطالة إلى 4% بحلول 2030، وفيما يلى اهم الاخبار الاقتصادية على مدار اليوم.

3.3 مليار جنيه ارتفاعًا فى رصيد الذهب فى الاحتياطى الأجنبى لمصر خلال عام



قال البنك المركزى المصرى، إن رصيد الذهب فى الاحتياطى الأجنبى لمصر، ارتفع إلى نحو 2.640 مليار دولار، أى ما يعادل 46.7 مليار جنيه، فى نهاية شهر أكتوبر 2017، مقابل نحو 2.454 مليار دولار، ما يعادل نحو 43.43 مليار جنيه، فى نهاية شهر نوفمبر 2016، بزيادة تقدر بنحو 3.3 مليار جينه خلال عام.



وأعلن البنك المركزى المصرى، قبل أيام، ارتفاع حجم أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى بنهاية أكتوبر 2017، إلى 36.7 مليار دولار مقارنة بنحو 36.5 مليار دولار فى نهاية سبتمبر 2017، بارتفاع قدره نحو 160 مليون دولار.



المالية: رفع تصنيف مصر الائتمانى يدعم الثقة بالاقتصاد ويساهم بجذب الاستثمار


قال عمرو الجارحى وزير المالية، إن قرار مؤسسة "ستاندرد اند بورز" للتصنيف الإئتمانى برفع النظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى إلى "إيجابى" يعد خطوة هامة لتدعيم الثقة فى برنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى وهو ما سيساهم فى جذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية لداخل البلاد، وخفض تكلفة التمويل لكل من الدولة وكافة المؤسسات بالاضافة إلى القطاع الخاص.

وكانت مؤسسة ستاندرد اند بورز للتصنيف الائتمانى أعلنت أمس الجمعة 10 نوفمبر عن قيامها بمراجعة النظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى من "مستقر" إلى "إيجابى" مع الابقاء على درجة التصنيف الائتمانى لجمهورية مصر العربية بكل من العملتين الأجنبية والمحلية عند درجة .B-


التخطيط: نستهدف خفض معدل البطالة لـ4% ومضاعفة الاستثثمار لـ30% بحلول2030


أكدت الدكتورة نهال المغربل، نائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن كل مليار جنيه ينفق فى الاستثمار الصناعى، يوفر أمامه 900 فرصة عمل جديدة.

وأضافت المغربل، خلال مؤتمر "فرص الاستثمار.. النمو والتشغيل"، اليوم السبت، إنه من المستهدف خفض معدل البطالة، بحلول عام 2030، من 12% إلى 4%، كذلك مضاعفة معدل الاستثمار من 16% إلى 30%.


تصديرى الملابس: إنشاء 100 وحدة صناعية فى 3 محافظات بمبادرة وظيفتك جنب بيتك


يستهدف المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، إنشاء 100 وحدة صناعية فى 6 محافظات خلال 3 سنوات بتكلفة 200 مليون جنيه فى إطار مبادرة "وظيفتك جنب بيتك".

وقالت شيرين حسنى المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للملابس الجاهزة، فى تصريحات خاصة، إن المرحلة الأولى من المشروع تضمنت إنشاء 12 وحدة إنتاجية بمحافظة القليوبية، وتم الانتهاء من إنشاء 8 منها نهاية سبتمبر الماضى، ونتج عن ذلك توفير 1000 فرصة عمل مباشرة و4 آلاف غير مباشرة ومن المقرر الانتهاء من باقى الوحدات خلال 5 أشهر بطاقة إنتاجية تتراوح من 60 إلى 70 ألف قطعة شهريًا للوحدة الواحدة.



سحر نصر: حجم الاستثمار التونسى فى مصر يبلغ 36 مليون دولار فقط



افتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى وعمر الباهى وزير التجارة التونسى، اليوم السبت أعمال اللجنة الوزارية المصرية التونسية الـ16، بحضور عدد كبير من مسؤلى البلدين ورجال الأعمال منهم محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية.

فى بداية اللقاء، رحبت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بالوفد التونسى والمصرى المشارك فى اجتماعات اللجنة، لافتة إلى أهمية التعاون فى مختلف الاتجاهات بين البلدين، موضحة أن حجم الاستثمار التونسى فقط يبلغ 36 مليون دولار، حيث تحتل تونس المرتبة 56 فى الاستثمار بمصر.

وزير البترول: لا زيادة فى أسعار الوقود حتى نهاية يونيو 2018


قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم السبت، بمقر الوزارة أن المنتجات البترولية مازالت مدعومة على الرغم من رفع الأسعار، مشيرًا إلى أن الوزارة تغطى 65%؜ من سعر التكلفة، وأن هناك 35٪؜ مازالت تمثل فجوة بين سعر البيع المحلى وسعر تكلفة المنتجات.

وأضاف غير وارد زيادة أسعار المنتجات البترولية خلال العام المالى الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2018، وتابع وزير البترول، "هناك منتجات بترولية مثل البوتاجاز من الصعب وصول دعمها للصفر، لكن نستهدف وصول الدعم على البنزين بجميع أنواعه إلى الصفر".




 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
    ونش انقاذ سيارات طريق كوم عقارات تركيا معلومات طبيه عروض بنده كاميرات مراقبة انشاء ايميل تتبع مركبات