إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-11-08 10:34
تباطؤ نمو صادرات الصين فى أكتوبر واستمرار زيادة الواردات


ارتفعت صادرات الصين فى أكتوبر بوتيرة أبطأ من المتوقعة لكن نمو الواردات تجاوز التوقعات فى إشارة على استمرار قوة الطلب المحلى على الرغم من الحملة التى تشنها بكين ضد التلوث والتى يقول محللون إنها ستخفض إنتاج المصانع وستعرقل النمو الاقتصادى بشكل عام.

وأظهرت بيانات رسمية اليوم الأربعاء، أن الصادرات زادت 6.9 % على أساس سنوى بما يقل قليلا عن توقعات المحللين بزيادتها 7.2 % مقارنة مع نمو بنسبة 8.1 % فى سبتمبر.

ونمت الواردات 17.2 % على أساس سنوى فى أكتوبر بما يتجاوز التوقعات بنموها 16 % لكن الوتيرة أبطأ قليلا من معدل النمو فى سبتمبر الذى سجل 18.7 %.

وأظهرت حسابات رويترز، التى استندت إلى بيانات من إدارة الجمارك أن هذا يعنى أن الفائض التجارى للصين بلغ 39.17 مليار دولار فى هذا الشهر.

وتوقع محللون أن يتسع الفائض التجارى للصين إلى 39.5 مليار دولار فى أكتوبر مقارنة مع 28.61 مليار دولار فى سبتمبر.

وسجل الفائض التجارى للصين مع الولايات المتحدة 26.62 مليار دولار بناء على حسابات رويترز المستندة إلى بيانات رسمية انخفاضا من 28.08 مليار دولار فى سبتمبر على الرغم من اتساع الفائض التجارى لها مع بقية العالم.

وتوحى أحدث الأرقام التجارية بأن انتعاش الصين بدأ يظهر مؤشرات إنهاك بعد تباطؤ طفيف فى النمو الاقتصادى فى الربع الثالث لكنه ما يزال مزدهرا.

وتباطأ نمو قطاع الصناعات التحويلية الصينى بأكثر من المتوقع فى أكتوبر وأكدت واحدة من قراءاته الفرعية ضعفًا غير متوقع فى طلبيات التصدير الجديدة مما يشير إلى تعثر الطلب المحلى والخارجى.

وسجل الاقتصاد الصينى معدل نمو أفضل من المتوقع بلغ نحو 6.9 % فى التسعة شهور الأولى من العام الحالى بفضل الإنفاق الحكومى القوى فى البنية التحتية ومرونة سوق العقارات وقوة غير متوقعة فى الصادرات.

وحتى مع فقد بعض الزخم فى الربع الأخير ما يزال النمو الاقتصادى للصين من المتوقع أن يحقق بسهولة هدف الحكومة للعام بأكمله بمعدل نحو 6.5 % أو يتجاوزه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا