إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-11-04 11:30
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 4 -11-2017



شهد الاقتصاد المصرى مجموعة متنوعة من الأخبار خلال اليوم السبت 4-11-2017 حيث شهد الإعلان عن ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة خلال جلسات الأسبوع الماضى، إلى جانب مجموعة أخرى من الأخبار وفيما يلى عرض لأهم ما جاء من أخبار على مدار اليوم.

2.61 % ارتفاعاً بالمؤشر الرئيسى للبورصة خلال جلسات الأسبوع المنتهى



سجل مؤشر البورصة المصرية الرئيسى "إيجى إكس 30" ارتفاعًا بنسبة 2.61% ليغلق عند مستوى 14319 نقطة خلال الأسبوع المنتهى، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجى إكس 70" بنسبة 2.06% ليغلق عند مستوى 790 نقطة.

ووفقًا للتقرير الأسبوعى للبورصة المصرية، سجل مؤشر "إيجى إكس 100" تراجعًا بنحو 2.12% مغلقًا عند مستوى 1777 نقطة، فيما سجل مؤشر "إيجى إكس 20" ارتفاعًا بنحو 2.69% مغلقًا عند مستوى 13593 نقطة.

سحر نصر ومميش يبحثان خطة تشجيع الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك بمقر الوزارة .

وبحث الجانبان، خطة العمل على تشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال تبني سياسات تسهم في تذليل الصعوبات أمام المستثمرين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كما ناقش الجانبان تطورات مشروع تنمية محور قناة السويس، ومتابعة عروض المستثمرين الراغبين فى الاستثمار به، وفى هذا الإطار، أشار الفريق مهاب مميش إلى أن مشروع التنمية بمنطقة القناة نجح فى الفترة الماضية فى تحقيق خطوات جادة على أرض الواقع، بتنفيذ 105 مشروعات على أرض الواقع جارى العمل بها واستكمالها فى غضون 3 سنوات، لتكون المنطقة الاقتصادية بقناة السويس من أقوى المناطق الاقتصادية فى العالم.

وزير التجارة: 39% زيادة فى الصادرات لليونان خلال أول 9 أشهر من 2017



عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات مع مايكل ديامسيس سفير اليونان بالقاهرة لاستعرض سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وإمكانيات زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر واليونان خلال المرحلة المقبلة، كما تناول اللقاء الإعداد لمشاركة الوزير نيابة عن رئيس الجمهورية فى فعاليات الدورة الثانية للقمة العربية الأوروبية والتى تعقد بالعاصمة اليونانية أثينا تحت عنوان " نحو تحالف متين خلال الفترة من 9-10 نوفمبر الجارى.

وقال الوزير، فى بيان له اليوم السبت، إن القمة ستناقش مستقبل التعاون العربى الأوروبى فى مجالات السياسة والاقتصاد والتحديات الحالية المحيطة بدول المنطقة وسبل تعزيز التعاون العربى الأوروبى فى مجالات الاستثمار والطاقة والبنية التحتية والسياحة والتجارة والعقارات والنقل اللوجيستى، مشيراً إلى أن القمة ستتطرق لسبل توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة الاقتصادية بين دول قارة أوروبا والدول العربية.

وأشار قابيل إلى ضرورة زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر واليونان كى ترقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة التى تربط القاهرة وأثينا، مشيراً الى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر من العام الجارى 894.5 مليون يورو محققاً زيادة قدرها 2.8% عن نفس الفترة من العام الماضى والذى بلغ 869.6 مليون يورو.

الذهب يتراجع جنيهين.. وعيار 21 يسجل 623 جنيها للجرام


تراجعت أسعار الذهب، اليوم السبت، بقيمة جنيهين، ليسجل عيار 21 وهو الأكثر تداولا فى السوق المصرى 623 جنيها للجرام الواحد، بالتزامن مع تراجع السعر العالمى للأوقية بقيمة 4 دولارات فى التعاملات الفورية.

365 يوما مرت على السوق الاقتصادى منذ أن أعلنت الدولة قرارها بتحرير سعر الصرف، حيث تم "تعويم" الجنيه فى 3 نوفمبر 2016، بعد أن تفاقمت أزمة سعر الجنيه المصرى مقابل الدولار بين السعر الرسمى وسعر السوق السوداء، وهو ما دفع الحكومة وقتها لاتخاذ قرار التعويم، واليوم وبعد مرور عام على تحرير سعر الجنيه، كيف أصبح السوق الاقتصادى المصرى؟.


افتتاح حقل ظهر فى ديسمبر وبداية الإنتاج 350 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز



كشف مصدر مسئول بقطاع البترول، إن افتتاح حقل ظهر للغاز الطبيعى سيكون خلال شهر ديسمبر المقبل، وأن بداية إنتاجه ستبدأ بنحو 350 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، تصل إلى 1.2 مليار قدم عند اكتمال المرحلة الأولى منه بربط كل الآبار والبالغ عددها نحو 6 آبار على الإنتاج.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه مع بداية الإنتاج من حقل ظهر بالإضافة إلى الحقل الأخرى، فإن وزارة البترول تستهدف تقليل الاعتماد على الاستيراد قدر الإمكان خلال الفترة المقبلة.

بعد عام من التعويم.. اقتصاديون: قضى على السوق السوداء ورفع القيود على الصرف


365 يوما مرت على السوق الاقتصادى منذ أن أعلنت الدولة قرارها بتحرير سعر الصرف، حيث تم "تعويم" الجنيه فى 3 نوفمبر 2016، بعد أن تفاقمت أزمة سعر الجنيه المصرى مقابل الدولار بين السعر الرسمى وسعر السوق السوداء، وهو ما دفع الحكومة وقتها لاتخاذ قرار التعويم، واليوم وبعد مرور عام على تحرير سعر الجنيه، كيف أصبح السوق الاقتصادى المصرى؟.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا