إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-10-26 08:52
أسعار النفط اليوم الخميس26/10/2017 برنت يسجل 58.29 دولار للبرميل


تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس 26-10-2017، متأثرة بضغوط ارتفاع غير متوقع فى مخزونات الخام الأمريكية وزيادة الإنتاج والصادرات الأمريكية لكن الأسعار ظلت قريبة من أعلى مستوى خلال شهور مع توازن أسواق الخام، وسجل خام القياس العالمى مزيج برنت 15 سنتا إلى 58.29 دولار للبرميل، ولا يبتعد سعر برنت كثيرا عن أعلى مستوى فى 26 شهرا بلغه فى نهاية سبتمبر عند 59.49 دولار للبرميل، كما نزل الخام الأمريكى الخفيف 15 سنتا إلى 52.03 دولار للبرميل.

ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية
أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام الأمريكية زادت 856 ألف برميل فى الأسبوع الماضى مقابل توقعات محللين بانخفاضها 2.6 مليون برميل.

وانخفضت شحنات الخام إلى تركيا من شمال العراق، ثانى أكبر منتج للنفط فى منظمة أوبك، بعدما سيطرت القوات العراقية على مدينة كركوك فى الأسبوع الماضى بعد استفتاء أجراه إقليم كردستان على الاستقلال عن العراق.


5 ملايين برميل زيادة فى إنتاج البرازيل
قال رئيس هيئة تنظيم القطاع النفطى فى البرازيل يوم الخميس إن بلاده قد تزيد انتاجها من النفط إلى أكثر من خمسة ملايين برميل يوميا بحلول 2027 مما سيجعلها مصدر أكبر زيادة فى إمدادات الخام العالمية خارج منظمة أوبك فى السنوات المقبلة.

وبلغ انتاج البرازيل من النفط فى أغسطس 2.57 مليون برميل يوميا. وإذا ارتفع الانتاج إلى أكثر من خمسة ملايين برميل يوميا فإن ذلك سيجعل البلد الواقع فى أمريكا الجنوبية أحد أكبر منتجى النفط فى العالم.

ومتحدثا فى مؤتمر عن النفط قال ديسيو اودون رئيس هيئة تنظيم القطاع النفطى إن البرازيل ستطرح يوم الجمعة عطاءات للتنقيب عن الخام فى مناطق بحرية وإن الانتاج الإضافى من هذه المناطق سيساعد فى تعزيز إمدادات البلاد.




بن سلمان يقود طرح أرامكو
قال ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان فى مقابلة مع رويترز إن الطرح العام الأولى لأرامكو السعودية يمضى قدما صوب العام القادم وإن قيمة شركة النفط الوطنية العملاقة قد تتجاوز التريليونى دولار.

يعد بيع نحو خمسة بالمئة من أرامكو العام القادم حجر زاوية لخطة الإصلاح الاقتصادى الطموح ”رؤية 2030“ التى يرعاها الأمير محمد والهادفة إلى تنويع موارد الاقتصاد السعودى المعتمد على النفط.

يقول المسؤولون السعوديون إنه تجرى دراسة بورصات محلية وعالمية مثل نيويورك ولندن وطوكيو وهونج كونج للقيام بالإدراج الجزئى للشركة التى تديرها الدولة.

ولم تتحدد بعد البورصة التى ستستضيف الطرح مما يغذى التكهنات فى السوق بأن الطرح الأولى قد يتأجل لما بعد 2018 أو حتى يتقرر تجميده وسط مخاوف متنامية بشأن جدوى إدراج عالمى.



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا