إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-01 04:27
قطر تستثمر 124.5 مليار ريال في بريطانيا


قدر نيك آرتشر مدير الاستراتيجيات التجارية بوحدة المملكة المتحدة للتجارة والاستثمار ومقرها لندن، حجم الاستثمارات القطرية المعلنة بنحو 124.5 مليار ريال، مشيرا إلى أن المملكة المتحدة تعد من الوجهات الرئيسية للاستثمار والتجارة لقطر في الخارج على غرار باقي دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال آرتشر في تصريحات لصحيفة الشرق القطرية، إن المملكة المتحدة تسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات من المنطقة من خلال مزيد تحسين مناخ الأعمال و الارتكاز أكثر فأكثر على الميزات التفاضلية التي تتمتع بها المملكة المتحدة.
وأشار آرتشر إلى أن الاستثمارات القطرية تتميز بالتنوع و تشمل عديد المجالات على غرار قطاع الطاقة والعقار والقطاع لبنكي وغيرها من المجالات، مشيرا إلى أن الاستثمارات القطرية في الفترة القليلة القادمة ستشهد ارتفاعا.

ولفت مدير الاستراتيجية التجارية بوحدة الاستثمار والتجارة إلى أن الوحدة تعتبر جهة حكومية تساعد الشركات البريطانية على الانخراط في الاقتصاد العالمي و تشجع الشركات العالمية على تقوية فرص الشراكة مع المملكة المتحدة.

وأشار إلى أن خبراء الوحدة يقومون بمساعدة الشركات البريطانية لدخول نحو 96 سوق عالمية، من خلال ما من شبكة مستشارين ومتخصصين في جميع أنحاء المملكة المتحدة والسفارات البريطانية في مناصب دبلوماسية وأخرى في جميع أنحاء العالم.

وبين أن جملت التدفقات الاستثمارية التي شهدتها المملكة المتحدة خلال العام المالي 2011-2012، مكنت من إحداث أو تأمين أكثر من 112 ألف وظيفة بزيادة قدرت بنحو 19% عن العام الماضي، حيث تعتبر المملكة المتحد أكثر وجهة جاذبة للاستثمار في أوروبا من خلال احداث 1406 مشروع من نحو 58 بلد كانت على رأسها تلك القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية والصين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا