إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-10-22 11:56
7 خطوات لحماية كبدك من الأمراض


تؤثر العادات السيئة التى يتبعها الكثير على بعض أجهزة الجسم الحيوية، ومنها الكبد، ووفقا لموقع " onlymyhealth" فإن الكحول من أكثر الأشياء التى تؤثر على الكبد العضو الأكثر تتضررا، لذلك نقدم بعض النصائح لتفادى الإضرار بالكبد.

1- اتجنب شرب الكحول

يؤثر الكحول على كل عضو فى الجسم، ولكن الكبد هو الأكثر عرضة للأضرار ، وقد تتطور أمراض الكبد الكحولية لدى الأشخاص الذين يشربون بكثافة لسنوات.



2- البحث عن الأطعمة العضوية

اختيار الأطعمة العضوية يساعد فى الحفاظ على الكبد ضد عدد كبير من السموم، كما أن تناول الفواكه والخضروات الطازجة من الأشياء الهامة لتعزيز صحة الكبد.

3- تناول المزيد من فيتامين B، C

تساعد الأغذية التى تحتوى على فيتامين B، C وعنصر الزنك على حماية الكبد من أى ضرر خاصة لدى مدمنى الكحول.

4- الحد من الأطعمة المقلية والأغذية المصنعة

تحتوى تلك الأطعمة المصنعة على مواد تشكل عبئا كبيرا على الكبد ، لأنها تحتوى على الدهون المحولة أو زيوت مهدرجة تعوق عمل الكبد فى كثير من الأحيان، ويجب تجنب الأطعمة التى تحتوى على الفركتوز بقدر ما تستطيع.

5- توخى الحذر عند استخدام الأدوية

هناك بعض الأدوية يمكن أن تشكل مخاطر محتملة على صحة الكبد، وتؤدى إلى فشل حاد فى الكبد، ولابد من توخى الحذر عند التعامل مع الأدوية خاصة فيما يتعلق بصحة الكبد.



6- تجنب التدخين

يمثل التدخين ضررا كبيرا على صحة الكبد، ويعوق عمله فى التخلص من السموم بصورة كبيرة، لأنه يتداخل مع قدرته على معالجة السموم بصورة فعالة.

7- ممارسه الرياضة بانتظام

ممارسة التمارين الرياضية الروتينية العادية يمكن أن توفر لك العديد من الفوائد الصحية والحماية من الأمراض، وتشير دراسة إلى أن ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة على الأقل فى الأسبوع يحسن من إنزيمات الكبد .




 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا