إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-10-13 08:35
اضرار ارتداء احذية ضيقة على القدم


يمثل اختيار الحذاء الخطأ فى التسبب بالعديد من المشاكل والأمراض التى قد تصيب القدم، وتشمل أضرار الأحذية غير المناسبة على القدم الإصابة بالقدم:

أضرار وأمراض تسببها الأحذية على القدم
تمثل الأحذية العالية والضيقة على حد سواء ضغطا إضافيا على القدم، كما أن الجرى والمشى فى هذه الأحذية يضع ضغطا إضافيا، كما تمنع الهواء من الدخول للقدم وبالتالى المساهمة فى تشوه قدميك، إضافة إلى مشاكل القدم، هناك عدد من المشاكل الشائعة الناجمة بسبب ارتداء نوع خاطئ من الأحذية.



1-الإصابة بالقدم الرياضى
من أضرار ارتداء أحذية غير مناسبة الإصابة بالقدم الرياضى الذى لا يؤثر فقط على الرياضيين، بل هو عدوى فطرية شائعة ومعدية فى الجلد الذى يسبب الحكة من المناطق المتضررة التى تشمل عادة بين أصابع القدمين، استخدام الجوارب والأحذية الضيقة هى واحدة من الأسباب التى تسبب هذه العدوى.





2- الإصابة بالأورام

تظهر تلك الأورام على شكل كتل على جانب القدم أو فى قاعدة إصبع القدم الكبير، عند ارتداء الأحذية الضيقة، يتم دفع العظام فى قاعدة إصبع القدم

3- الإصابة بالقدم السكرى

الأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى غالبا ما يعانون من تلف الأعصاب فى القدم، ونتيجة لذلك، ارتداء أحذية ضيقة مع مثل هذه الحالة يمكن أن يؤدى إلى ظهور البثور أو القروح التى إذا تم تجاهلها يمكن أن تؤدى إلى عدوى خطيرة.





4- عدم نمو الأظافر بالشكل الصحيح

مشكلة الأظافر الأكثر شيوعا، التى قد تحدث عندما عند ارتداء الأحذية الضيقة هو عدم نموها بالشكل الصحيح نتيجة الضغط طوال الوقت على طول حدود الأظافر، وقد تقطع حافة الظفر الجلد، ما يتسبب فى احمرار وتورم القدم.



لكن قد تكون الأظافر تنمو بشكل غير صحيح أيضا بسبب تقليمها بطريقة خاطئة، أو أسباب وراثية أو ممارسة الرياضية بطريقة خاطئة.



5- إصابة الأظافر بالفطريات


إصابة الأظافر بالفطريات أحد أضرار ارتداء الأحذية الضيقة أيضا، وذلك بسبب أن الفطريات تنمو فى الأماكن المظلمة والرطبة، ما يعزز النمو الفطرى، إذا لاحظت ظهور البثور أو قروح بالقدم يجب التوقف على الفور من ارتداء الأحذية الضيقة، مع نقع القدم فى الماء الفاتر والملح، مع تطهير المنطقة المصابة بمطهر مع وضع ضمادة عليها.



على الرغم أنه يصعب علاج التهابات الأظافر الفطرية إلا أن الأدوية الموضعية المتوفرة، تساعد على حل عدد قليل من مشاكل الأظافر الفطرية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا