إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-10-09 07:47
المحاكمات الجماعية لألفي عضو من جماعة بوكو حرام تبدأ في نيجيريا


بدأت اليوم في مراكز عسكرية أولى ​المحاكمات​ الجماعية في جلسات مغلقة لأكثر من ألفي عضو مفترضين من جماعة "​بوكو حرام​" في ​نيجيريا​.
كما ذكرت وزارة العدل أن "حوالي 1670 معتقلاً في قاعدة عسكرية في كانجي بولاية النيجر المركزية، سيكونون أول من تجري محاكمتهم، وتليهم محاكمات 651 شخصاً آخر موقوفين في ثكنة غيوا بمايدوغوري، كبرى مدن بورنو".
من جهة أخرى، وجهت منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان إلى الجيش تهمة "القيام بعدد كبير من التوقيفات التعسفية والاعدامات من دون محاكمة، على رغم تحقيقات مشبوهة ضد مشبوهين من بوكو حرام".
وتجدر الاشارة الى أنه اوقف جميع المتهمين ووضعوا في الاعتقال منذ بداية التمرد في 2009، والذي أسفر عن 20 ألف قتيل و2.6 مليون مهجر في شمال شرقي البلاد.
ويذكر أنه حوكم 13 شخصاً فقط ودين تسعة بسبب صلاتهم في "بوكو حرام" خلال النزاع المستمر منذ ثماني سنوات، وفقاً لأرقام رسمية، لكن آلاف الأشخاص الموقوفين ​معتقلون​ منذ سنوات من دون أن يتمكنوا من الاستعانة بمحام أو المثول أمام قاض.
ويسود قلق حول شفافية المحاكمة، بعد منع وسائل الإعلام من حضور الجلسات، فيما تؤكد الحكومة أن "مراقبين دوليين سيكونون حاضرين".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا