إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-18 02:22
ضباط القوات الخاصة التركية يشاركون


أماطت مصادر استخباراتية أوروبية اللثام لصحيفة "السياسة" الكويتية عن أن ضباطًا من القوات الخاصة في الجيش التركي يشاركون منذ منتصف مايو الماضي الجيش السوري الحر في معظم أنحاء المحافظات التي تقاتل فيها ميليشيات نظام بشار الأسد وعصاباته.
وقالت المصادر: "هؤلاء الضباط نقلوا معهم إلى مواقعهم في حمص وإدلب وحماة واللاذقية ودمشق ودير الزور أسلحة متطورة مضادة للدبابات وللدروع ولمقاتلات الهيلكوبتر التي دخلت المعارك ضد المواطنين العزل ومدنهم وقراهم ومنازلهم وأطفالهم بشكل فاعل وواسع خلال الأسابيع الأربعة الماضية".
وكانت صحيفة بريطانية قد كشفت أن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت مساعدة بريطانية لوقف سفينة تحمل شحنة أسلحة روسية متجهة إلى النظام السوري، من بينها طائرات هليكوبتر مقاتلة.
وذكرت صحيفة "صنداي تليجراف" أن واشنطن طلبت مساعدة بريطانيا في محاولة لوقف سفينة يشتبه في أنها تحمل هليكوبتر روسية مقاتلة وصواريخ إلى سوريا، حيث يعتقد أن سفينة الشحن "إم في" الروسية تبحر الآن من بحر الشمال، وتحمل على متنها شحنة من الذخائر وطائرات هليكوبتر من طراز إم آي 25، والمعروفة باسم الدبابات الطائرة من مينار كالينينجراد الروسي.
وأوضحت الصحيفة أن واشنطن طلبت من المسئولين البريطانيين المساعدة في منع السفينة من تسليم شحنتها باستخدام تشريع العقوبات لإجبار شركة التأمين الخاصة بالسفينة ومقرها لندن على سحب غطائها، مشيرة إلى أن الطلب يأتي بعد أن كشفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء قيام موسكو بشحن دفعة من طائرات هليكوبتر هجومية إلى سوريا، محذرة من أن تزيد هذه الشحنة من وتيرة الصراع.
جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي قد فرض حظرًا لتوريد الأسلحة إلى النظام السوري، يتضمن نقل أو تصدير الأسلحة لنظام الأسد أو أي خدمات سمسرة مثل التأمين، وأن سحب الغطاء التأميني للسفينة سيجعل من الصعب عليها من الناحية القانونية أن ترسو في أي مكان، وربما تضطر إلى إعادة البضائع إلى الميناء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا