إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-10-02 09:41
جوجل تخفف القواعد على مقالات المواقع ذات الاشتراكات


أعلنت جوجل، أمس الأحد، أن المواقع الإخبارية ذات الاشتراكات لن يكون لزاما عليها إتاحة ثلاثة مقالات مجانية للمستخدمين يومياً، ولن تواجه ظهوراً أقل فى نتائج البحث، لتخفف بذلك قواعدها فى أعقاب شكاوى من شركات إعلامية عملاقة، مثل نيوز كورب، من أن مبيعاتها تتراجع.

وخلال العقد الماضى ساعدت سياسة "أول نقرة مجانا" التى انتهجتها جوجل غير المشتركين على تجنب حظر الاشتراكات غير المدفوعة، عند الضغط على مقالات إخبارية نتيجة عمليات البحث.

وزعمت جوجل التى تعد أكبر شركة تابعة لشركة ألفابت أن المقالات المجانية ستؤدى إلى زيادة الاشتراكات.

لكن باستثناء عدد قليل من النشرات لم تكن الاشتراكات عن طريق الإنترنت مرضية وتزايدت شكوى شركات، مثل نيوز كورب التى تملك وول ستريت جورنال من أن حصول مستخدمين على مقالات مجانية أدى إلى تراجع المبيعات.

ولم تلتزم وول ستريت جورنال هذا العام بسياسة جوجل ما نتج عنه تراجعها فى ترتيب نتائج البحث، لكن أدى ذلك إلى زيادة الاشتراكات.

وقال ريتشارد جينجراس، نائب رئيس الأخبار فى جوجل، "خلال العام الماضى كان لدينا مؤشر واضح، نعم، كان سيصبح من المهم للناشرين لزيادة عائدات اشتراكاتهم".

وأضاف جينجراس أن عدد المنابر الإخبارية ذات الاشتراكات غير المدفوعة وصل إلى عدد حرج العام الماضى، للدرجة التى دفعت جوجل إلى البدء فى تطوير أدوات لهم.

وتعول جوجل الآن على القواعد التى خففتها وبرنامج الاشتراك قيد التطوير لوقف تراجع المحتوى القيم لوول ستريت جورنال وناشرين آخرين.

ومن الآن فصاعدا سيكون بمقدور الناشرين اختيار عدد المقالات المجانية، إن وجدت، التى يرغبون فى تقديمها للباحثين الذين يستخدمون جوجل.

كما تعتزم جوجل تدشين برنامج مجانى خلال الشهور القادمة للناشرين يمكّن المستخدمين من الدفع مقابل المحتوى باستخدام معلومات بطاقة الائتمان التى زودوا بها عملاق البحث من قبل.

وقال جينجراس إن الهدف من وراء ذلك هو تسهيل عمليات الشراء لتصبح من خلال نقرة واحدة. وسيتم تشارك أسماء وعناوين البريد الإلكترونى للمشتركين مع الناشرين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا