إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-09-29 05:21
مسيرة في الأردن لإسقاط اتفاقية الغاز مع إسرائيل: «عار»


انطلقت مسيرة احتجاجية من مجمع النقابات إلى الدوار الرابع حيث رئاسة الوزراء الأردنية، اليوم، بمشاركة عشرات المواطنين والحراك الشعبي للمطالبة بإسقاط اتفاقية الغاز مع إسرائيل.

وطالب المشاركون في المسيرة بإلغاء إتفاقية "العار" كما أسموها مرددين هتافات تعبر عن رفض الشعب الأردني لأشكال التطبيع مع إسرائيل، وهتفوا: "من الجنوب للشمال غاز العدو احتلال"، "علي الصوت من عمان ما بدنا غاز الكيان ولو أعطونا بالمجان".

واعتبر معارضو الاتفاقية، أنها ترهن إرادة الدولة الأردنية بيد إسرائيل من خلال شراء الغاز المنهوب من الأراضي الفلسطينية، فيما ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية، أن المسيرة تأتي ضمن سلسلة فعاليات تنظمها الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع إسرائيل "غاز العدو احتلال" بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتوقيع الاتفاقية.

من جانبه، قال النائب صالح العرموطي، إن اتفاقية الغاز الموقعة بين الحكومة وإسرائيل وصلت الخميس إلى لجنة الطاقة النيابية، وستدرج على جدول أعمال المجلس في دورته العادية المقبلة، مؤكدا أن المجلس سيبذل كل طاقته لرفض وإيقاف هذه الاتفاقية التي وصفها بـ"العار".

وأشار البرلماني الأردني، إلى أنها لا تصب إلا في مصلحة تل أبيب، يذكر أن الأردن وإسرائيل، وقعتا في سبتمبر 2016 اتفاقية تستورد بموجها عمان الغاز الطبيعي من حقل "لفيتان البحري" قبالة السواحل الإسرائيلية، وتنص الصفقة على تزويد الأردن بنحو 45 مليار متر مكعب من الغاز على مدار 15 عاما بقيمة عشرة مليار دولار أمريكي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا