إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-09-28 11:35
الفلفل الأسود كل حاجة والعكس.. بيخسس ويفتح النفس


يعتبر الفلفل الأسود من التوابل اللاذعة والذى يحتوى على العديد من فوائد الصحية نظرًا لاحتوائه على الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز والزنك والكروم والفيتامينات A وC، والمواد المغذية الأخرى.



وأشار تقرير نشره موقع الهندى "top10homeremedies" إلى فوائد الصحية للفلفل الأسود وهى:



1. يعزز من التوافر البيولوجى للمواد الغذائية
البيبيرين فى الفلفل الأسود يعزز التوافر البيولوجى من المواد الغذائية المختلفة مثل الفيتامينات A وC، السيلينيوم، بيتا كاروتين، وغيرها، وبالتالى تؤدى إلى تحسين الصحة العامة، وشير التوافر البيولوجي إلى كمية من المغذيات أو الملحق الذي يمتصه الجسم.



على سبيل المثال، وجد الباحثون أنه يمكن زيادة التوافر البيولوجي من الكركمين المركب الذى يساعد على مكافحة السرطان، والعدوى، والتهاب.



2.يساعد على الهضم


الفلفل الأسود يحفز براعم الذوق ويزيد من إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة، والذى بدوره يساعد على الهضم السليم، جدير بالذكر أن معظم مشاكل الجهاز الهضمي سببها نقص حمض الهيدروكلوريك.



وتناول الفلفل الأسود يخفف من مشاكل الجهاز الهضمى مثل المغص، والنفخ، وعسر الهضم، وانتفاخ البطن، والإمساك. كما أنه يعمل كمضاد للجراثيم التي تساعد على علاج الأمراض المعوية التي تسببها البكتيريا.



3. فاتح للشهية


أظهرت الأبحاث أن الفلفل الأسود يساعد على تحسين الشهية من خلال التحفيز الشمي. هذا يجعلها ممتازة، ويعتبر علاجًا للذين يعانون من ضعف الشهية.



4-فقدان الوزن الزائد


على الرغم من أنه يحفز الشهية، إلا أن الفلفل الأسود يساعد على فقدان الوزن. الطبقة الخارجية من الفلفل تحتوي على المغذيات النباتية التي تشجع على انهيار الخلايا الدهنية، يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي الخاص بالإنسان ويساعد على حرق السعرات الحرارية.

وبالإضافة إلى ذلك، يعمل كمدر للبول والعشب ديافوريتيك، فإنه يعزز التبول والعرق، والتي بدورها تساعد على تدفق السموم والمياه الزائدة من الجسم.



5. طارد للغازات
تناول الفلفل الأسود يعمل كطارد للريح ويخفف غاز المعدة ويساعد أيضًا على منع تشكيل الغازات، يساعد تناول الفلفل الأسود على علاج عسر الهضم وثقل المعدة.



6-مكافح للأنفلونزا


يمكن استخدام الفلفل الأسود لتطهير الأنف ما يساعد على تخفيف البلغم. لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات، وهذا هو السبب ويتم تضمين الفلفل الأسود في مختلف العلاجات السعال والبرد.

ببساطة شرب كوب من الماء الفاتر مختلطة مع نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل الأسود، مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لمسح الجهاز التنفسى.

ويمكنك أيضًا محاولة استنشاق البخار من وعاء من الماء الساخن مختلطة مع بعض الفلفل الأسود وزيت الكافور.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا