إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-09-28 11:35
نقابة الإعلاميين تكتفى بإنذار أحمد عبدون في واقعة


قال حمدى الكنيسي نقيب الإعلاميين إن أحمد عبدون مقدم برنامج "عم يتساءلون" المذاع على قناة "LTC" الفضائية مَثُلَ للتحقيق معه أمام اللجنة القانونية بالنقابة ، وقدم اعتذاراً عن الخطأ المهنى والأخلاقي الذى وقع من استغلال الدكتور صبرى عبد الرءوف والدكتورة سعاد صالح ضيفي البرنامج لوجودهما على الهواء وطرحهما أفكاراً تتسم بالجمود الذى يتنافى مع صحيح الدين.

وأضاف في بيان له اليوم الخميس، أن عبدون قال إن ما حدث جاء مفاجئًا له، وتعهد بعدم استضافتهما مرة أخرى، مرحباً بمن يرشحهم الأزهر الشريف من شيوخ لبرنامجه للرد على استفسارات المشاهدين الدينية.
كانت نقابة الإعلاميين قد رصدت خطأ مهنيا وأخلاقيًا في برنامج عبدون -بحسب بيان سابق- حيث تناول فتوى شاذة وغريبة تدعى "إن معاشرة الزوج لزوجته الميتة أو ما يطلق عليه البعض "مضاجعة الوداع" للسيدة المتوفاة حلال".
وناشدت النقابة مؤسسة الأزهر الشريف ببذل مزيد من الجهد للتصدى لفوضى الفتاوى على شاشات الفضائيات، لوقف ما يتم إطلاقه من فتاوى وآراء مثيرة تهدف لتحقيق الشهرة على حساب الدين.
وتابع الكنيسي انه تم عرض تقرير اللجنة القانونية على مجلس النقابة وما يتضمنه من تفاصيل وملابسات الوقائع السالف ذكرها ، وأوصت اللجنة فى تقريرها بالاكتفاء بتوجيه الإنذار لمقدم البرنامج، والتنبيه عليه بمراعاة الالتزام بالمعايير المهنية وميثاق الشرف الإعلامي ، نظراً لأنها الواقعة الأولى له ، كما أنه يلتزم عادةً بالأداء المتوازن ، واعتمد مجلس النقابة توصية اللجنة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا