إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-09-28 11:35
عقوبات أمريكية على


مررت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، الخميس، مشروعي قانون لفرض مزيد من العقوبات على ميليشيات "حزب الله" اللبنانية.

وسيعرض المشروعين للتصويت أمام مجلس النواب، وفي حال إقراره سيحال إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتوقيعه ليصبح أمراً نافذاً. وينص التشريعان الجديدان على تشديد العقوبات ضد ميليشيات "حزب الله" وزيادة القيود على معاملاته المالية، بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان واستخدام المدنيين دروعاً بشرية.

وكانت مصادر في الكونغرس قد قالت إن المشروعين يحظيان بدعم واسع من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، لذا فمن المتوقع أن يتم تمريرهما بأغلبية كبيرة، وبسهولة. وقدم التشريعين رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب إد رويس، والعضو البارز في الحزب الديمقراطي إليوت آنجل. ويستهدف التشريع الأول تقييد قدرة "حزب الله" على جمع الأموال، ومنعه من الوصول إلى النظام المالي العالمي والتعامل مع المؤسسات المالية الأخرى.

أما التشريع الثاني فيفرض عقوبات بسبب انتهاكات ميليشيات "حزب الله" المرتبطة عضويا وفكريا بنظام ولي الفقيه في إيران، لحقوق الإنسان واستخدام المدنيين دروعاً بشرية. وقال روس إن ميليشيات "حزب الله" مستمرة بحصد ملايين الدولارات من تهريب الكوكايين وغيرها من المواد المخدرة، بالإضافة إلى حصولها سنوياً على 800 مليون من الراعي الإيراني. وأضاف روس، في تصريح صحافي، أن مشروعي القانون يستهدفان مجدداً الشبكة الدولية لتمويل "حزب الله"، وحليفيه روسيا وسوريا، بالإضافة إلى الراعي الإيراني.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا