إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-18 02:21
أقمار صناعية بريطانية وأمريكية تساعد الجيش الحر


كشفت صحيفة "ديلي ستار صندي" الأحد أن أقمارًا صناعية بريطانية وأمريكية تلتقط صورًا لتحركات القوات السورية وتمررها لقادة المعارضة السورية من خلال جهاز الأمن الخارجي البريطاني (إم آي 6) ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه).
وقالت الصحيفة: إن المعلومات ساعدت قوات المعارضة على إجلاء المدنيين من المستشفيات وغيرها من الأهداف قبل تعرضها لهجوم من القوات الحكومية، في إطار عملية قرصنة جديدة كانت جزءًا من نظام منسق على المستوى العالمي تم إنشاؤه لمراقبة الكتلة الشيوعية خلال الحرب الباردة.
وأضافت: إن الأقمار الصناعية البريطانية والأمريكية "تتنصت على قوات (الرئيس) بشار الأسد لإنقاذ أرواح الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال، وتلتقط خططها ثم تقوم بتمريرها إلى قادة المعارضة من خلال عملاء (إم آي 6) و(سي آي إيه) تسللوا إلى سوريا".
في السياق ذاته، أماطت مصادر استخباراتية أوروبية اللثام لصحيفة "السياسة" الكويتية عن أن ضباطًا من القوات الخاصة في الجيش التركي يشاركون منذ منتصف مايو الماضي الجيش السوري الحر في معظم أنحاء المحافظات التي تقاتل فيها ميليشيات نظام بشار الأسد وعصاباته.
وقالت المصادر: "هؤلاء الضباط نقلوا معهم إلى مواقعهم في حمص وإدلب وحماة واللاذقية ودمشق ودير الزور أسلحة متطورة مضادة للدبابات وللدروع ولمقاتلات الهيلكوبتر التي دخلت المعارك ضد المواطنين العزل ومدنهم وقراهم ومنازلهم وأطفالهم بشكل فاعل وواسع خلال الأسابيع الأربعة الماضية".
وكانت صحيفة بريطانية قد كشفت أن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت مساعدة بريطانية لوقف سفينة تحمل شحنة أسلحة روسية متجهة إلى النظام السوري، من بينها طائرات هليكوبتر مقاتلة.
ميدانيًّا، يتعرض ريف دمشق إلى أعنف حملة عسكرية منذ بداية الثورة في سوريا قبل أكثر من عام ونصف، حيث اقتحمت قوات الأسد يوم السبت 16 حزيران الجاري مدينة قطنا، وسط إطلاق الرصاص الكثيف من أسلحة خفيفة ومتوسطة لإرهاب السكان، تلاه انتشار أمني كثيف وتمركز دبابتين في مدخل المدينة ومنع الدخول والخروج منها وإليها.
وكعادة قوات الأسد في اقتحاماتها للمدن، شنت قواته مع الشبيحة حملة اقتحام ودهم واعتقال بقوام أكثر من 20 سيارة مختلفة، وأكثر من 250 عنصرًا وجنديًّا كما ذكرت "العربية نت"، بالإضافة إلى تمركز القناصة على أسطح المنازل وتحليق مروحي في سمائها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا