إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-29 02:07
حماس تغلق الأنفاق على طول الحدود المصرية


صرح مصدر فلسطيني مطلع في غزة أنه بناء على طلب من هيئة الأنفاق والحدود في الحكومة المقالة، التي تديرها حركة حماس تم فجر الجمعة إخلاء "مؤقت" لكافة الأنفاق المنتشرة على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر"، بسبب اشتباك مسلح في الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة.

وأوضح المصدر نفسه لوكالة فرانس برس أن هيئة الأنفاق التابعة لوزارة داخلية حكومة حماس، طلبت من أصحاب جميع الأنفاق بعد منتصف الليلة الماضية إخلاء جميع الأنفاق بعد ورود أنباء عن اشتباكات بين قوى الجيش المصري ومسلحين في رفح المصرية في سيناء غير بعيدة عن شرق بوابة صلاح الدين الحدودية.

وذكر عدد من أصحاب الأنفاق أنهم امتثلوا لطلب الهيئة بوقف العمل في الأنفاق.
وقال أبو خالد، وهو صاحب نفق لإدخال الإسمنت "لا نخالف التعليمات عندما يتعلق القرار بالوضع الأمني، وقد أبلغنا أن الإغلاق لعدة ساعات فقط وهذه ليست المرة الأولى".

وأشار المصدر إلى أنه تم وقف كافة أعمال التهريب منذ منتصف الليل وإجلاء كل عمال الأنفاق بهدف ضمان عدم استخدام الأنفاق لتهريب أي شخص، موضحاً أن قرار إغلاق الأنفاق "مؤقت" لعدة ساعات لضمان استقرار الوضع الأمني، وهو إجراء وقائي بالتنسيق مع الجانب المصري.

وتم الشهر الماضي تشكيل لجنة مشتركة من حكومة حماس ومصر لمتابعة كافة القضايا والملفات الأمنية.

وتنتشر مئات الأنفاق على الحدود بين قطاع غزة ومصر، البالغ طولها 14 كيلومتراً، وتستخدم لتهريب الوقود ومواد البناء وأحيانا في تهريب معدات قتالية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا