إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-09-16 07:38
أسعار النفط اليوم السبت 16-9-2017.. ارتفاع خام برنت 15 سنت


استقرت أسعار النفط اليوم السبت 16-9-2017 حيث سجل خام برنت قرب أعلى مستوى فى خمسة أشهر يوم أمس الجمعة باتجاه تحقيق أكبر مكسب أسبوعى منذ أواخر يوليو بفعل توقعات بزيادة الطلب واستئناف تدريجى لتشغيل مصافى نفط أمريكية.



أوبك تتوقع تحسن السوق العالمية

وتوقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) هذا الأسبوع طلبا أعلى على نفطها فى 2018 ولمحت إلى بوادر على تحسن السوق العالمية، مشيرة إلى أن اتفاق خفض الإنتاج الذى أبرمته مع منتجين خارجها يساهم فى تقليص تخمة المعروض.



وأعقب ذلك تقرير أصدرته وكالة الطاقة الدولية قال إن التخمة فى الإمدادات تتقلص بفضل قوة الطلب الأوروبى والأمريكى وانخفاض الإمدادات من دول أوبك والمنتجين المستقلين.



ارتفاع خام برنت 15 سنت

وارتفع خام القياس العالمى مزيج برنت 15 سنتا فى التسوية إلى 55.62 دولار للبرميل. وصعد خام القياس العالمى للأسبوع الثالث على التوالى بزيادة نسبتها 3.3 بالمئة هى الأعلى منذ نهايو يوليو تموز.



ولم يسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى تغيرا يذكر فى التسوية عند 49.89 دولار للبرميل لكنه حقق مكسب أسبوعى بنحو خمسة بالمئة، وهو أيضا الأفضل فى نحو شهرين.



حفارات النفط فى امريكا

وأظهرت بيانات أسبوعية أن عدد حفارات النفط فى الولايات المتحدة، الذى يعد مؤشرا مبكرا على الإنتاج المستقبلي، انخفض بأكبر وتيرة منذ يناير كانون الثانى فى الأسبوع المنتهى فى 15 سبتمبر أيلول مع توقف تعافى أنشطة الحفر الذى استمر 14 شهرا بفعل ضعف أسعار الخام.



ويركز مستثمرو النفط أيضا أنظارهم على آثار أخرى لزيادة الطلب على الخام بفعل استئناف عمل مصافى النفط الأمريكية بعد تعطل نتج عن إعصار.






 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا