إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-09-09 07:19


علامة الإعجاب "LIKE" على موقع فيس بوك تعد واحدة أهم المزايا التى تحظى باهتمام كبير من قبل المستخدمين، فالصفحات تسعى لجمع أكبر عدد منها، وكذلك المشاهير والأشخاص العاديين، لكن أغلب الأعداد التى نراها على المنشورات زائفة، لذلك لا يجب دائما الحكم على منشور بموقع فيس بوك من خلال عدد الإعجابات التى حصل عليها.



إذ تمكن أحد الباحثين من كشف حقائق مثيرة خاصة بهذا الأمر من خلال دراسة جديدة عملت على توثيق ثغرة أمنية سمحت لما لا يقل عن مليون من حسابات فيس بوك، بما فى ذلك الحقيقية والوهمية من جمع أكثر من 100 مليون "LIKE" وتعليق، كجزء من ما يسمى "شبكات التواطؤ".



وكشف باحثون من جامعة أيوا وجامعة لاهور للإدارة فى باكستان عن وجود نظام إيكولوجى مزدهر على فيس بوك لخدمات التلاعب فى المنشورات وردود الأفعال عليها، وتم نشر هذا البحث يوم الأربعاء الماضى وسيتم تقديمه رسميا فى مؤتمر سيعقد يوم 1 نوفمبر.



وذكر موقع CNET الأمريكى، أن فريق البحث وجد أكثر من 50 موقعا يقدم "إعجابات" مجانية وهمية لحسابات المستخدمين مقابل الوصول إلى حساباتهم، ويتم استغلال مزايا رمز OAuth، الذى يتيح للتطبيقات مثل IMOVIE و Spotify الوصول إلى حسابات مستخدمى فيس بوك.



جدير بالذكر أن فيس بوك أعلنت أنها باعت بقيمة 100000 دولار إعلانات إلى حسابات غير أصيلة من المرجح أن تكون مرتبطة بروسيا خلال الانتخابات، كما أنها تعمل على مكافحة الأخبار وهمية على الموقع، وقالت الشبكة الاجتماعية الشهر الماضى إنها تمنع المواقع الإخبارية الكاذبة من الإعلان فى فيس بوك.



وفى بيان حديث ردا على هذا الأمر قال المتحدث باسم فيس بوك، أن الشبكة منعت هذا النشاط، ويتم حاليا التحقيق فى تقنيات مختلفة يمكن استخدامها لبيع إعجابات وهمية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا