إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-09-06 03:55
وزير النفط الكويتى: أسعار البرميل ستستمر بين 50 و55 دولارا


توقع وزير النفط الكويتى عصام المرزوق أن تستمر أسعار النفط بين 50 و55 دولاراً لبرميل خام برنت المرجعى، وأن السوق ستستعيد توازنها بحلول نهاية العام.



وصرح المرزوق الذى تترأس بلاده لجنة تشرف على الالتزام بحصص الإنتاج فى تصريح لصحيفة "الرأى" الكويتية نشر الأربعاء "إن الطلب على النفط سيزيد فى الربع الحالى، ومن ثم ستزيد انخفاضات المخزون أكثر من المتوقع".



وأضاف المرزوق أن "استراتيجية (أوبك) تسير وتمضى قدماً على الطريق الصحيح"، مشيرا إلى أن "مؤشرات الانخفاض فى كميات المخزون الأسبوعية والشهرية أظهرت صحة هذه الإستراتيجية".



ورجح الوزير أن يتم "بلوغ نقطة التعادل بين العرض والطلب بنهاية 2017، بعد سنوات من الفائض فى العرض التى أدت إلى انهيار الأسعار.



وكانت الدول الأعضاء فى منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" ودول أخرى منتجة للنفط خصوصا روسيا اتفقت فى نوفمبر على خفض الإنتاج لمدة ستة أشهر على أمل رفع الأسعار بعد التراجع الكبير الذى بدأ فى أواسط 2014، وتم تمديد هذا الخفض لتسعة أشهر أخرى حتى مارس 2018.



وسجلت أسعار النفط بعدها تحسنا جزئيا وتتراوح حاليا حول 50 دولارا للبرميل.



وأشار المرزوق إلى أن أوبك ستقرر خلال اجتماعها المقبل فى نوفمبر المقبل "ما إذا كان هناك تمديد فى مارس 2018، أو ستكون هناك سياسة للخروج من اتفاق خفض الإنتاج بشكل تدريجى حتى لا يتأثر المخزون".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا