إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-08-31 08:38
التضخم يرتفع فى منطقة اليورو أكثر من التوقعات.. ويسجل 1.5% خلال أغسطس


أظهرت تقديرات أولية، اليوم الخميس، أن معدل التضخم فى منطقة اليورو ارتفع أكثر من المتوقع خلال شهر أغسطس الجارى، ليصل إلى أعلى مستوياته فى 4 أشهر، ما يعزز التوقعات بأن البنك المركزى الأوروبى سيبدأ التخلى تدريجيا عن سياسته النقدية شديدة التيسير.

وقدر مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبى "يورستات"، أن أسعار المستهلكين فى منطقة اليورو ارتفعت 1.5% على أساس سنوى فى أغسطس، من مستوى 1.3% فى يوليو، بما يتجاوز توقعات السوق التى أشارت لزيادة نسبتها 1.4%، وهذه أعلى وتيرة منذ أبريل، حينما بلغ التضخم 1.9% موافقا هدف المركزى الأوروبى للتضخم عند أقل قليلا من 2% لفترة وجيزة.

ومع استبعاد الأسعار المتقلبة للأغذية غير المصنعة والطاقة، وهما أكثر المكونات تقلبا، استقر التضخم عند 1.3% فى أغسطس، فى حين أشارت توقعات السوق لانخفاضه إلى 1.2%، ويحظى هذا المؤشر بمتابعة وثيقة من المركزى الأوروبى، وقد زادت منتجات الطاقة 4% فى أغسطس على أساس سنوى، مقارنة بزيادة 2.2% فى يوليو.

وفى تقرير منفصل، قال "يوروستات" اليوم، إن معدل البطالة فى منطقة اليورو بلغ 9.1% فى يوليو، دون تغير عن مستواه خلال يونيو، وظل معدل البطالة عند أدنى مستوياته منذ فبراير 2009، بينما انخفض المعدل فى ألمانيا، أكبر اقتصاد فى المنطقة، ليسجل 3.7% فى يوليو من مستوى 3.8% فى يونيو.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا