إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-08-27 08:48
البشير يؤكد دعم بلاده لجهود السلام فى ليبيا


أكد الرئيس السوداني عمر البشير، أن السودان ظل وبحكم الجوار والتداخل القبلي والجغرافي والثقافي والقواسم المشتركة يتعاطف ويتضامن مع الشعب الليبي، مشددًا علي دعم السودان لكافة الجهود الرامية لتحقيق السلام الأشمل والمستدام في ليبيا.
وقال البشير في كلمته خلال جلسة المباحثات الرسمية بين الجانبين السوداني والليبي، والتي عقدت اليوم الأحد بالخرطوم، “سنواصل مساعينا حتى تتجاوز الشقيقة ليبيا عثرات ما بعد الثورة”.
وفي هذا الإطار وانطلاقًا من واجب الأخوة قدم السودان الدعم والمساندة للشعب الليبي في سبيل تحقيق تطلعاته المشروعة في الحرية والكرامة.
وأضاف، أن مواقف السودان الثابتة تجاه الأشقاء في ليبيا تتمثل في أن اتفاق الصخيرات, الذي تم التوقيع عليه في ديسمبر 2015, يمثل الأساس في كل الجهود والمبادرات الرامية لتحقيق الوفاق بين الليبيين, بجانب الحفاظ على مؤسسات الدولة الليبية الشرعية ووحدتها واحترام سيادة القانون, ودعم الخرطوم لكل جهد يوحد الليبيين في صعيد واحد ويضمن حقهم في الإسهام والمشاركة في إعادة بناء مستقبلهم.
ونوه “البشير”، بأهمية تعزيز التعاون والتشاور وتوحيد جهود البلدين في قضايا أمن الحدود ومكافحة الإرهاب بمختلف صوره والجريمة المنظمة والتصدي لكافة أشكال التهريب العابر للحدود ومحاربة الهجرة غير الشرعية, وذلك في إطار الاتفاقيات وآليات التعاون ذات الصلة الموقعة.
كما شدد علي ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة ليبيا وسيادتها على أراضيها, مشيرا إلي أن وحدة التراب الليبي غاية يسعى السودان لها ويرفض المساس بها, معلنا رفض الخرطوم لأي تدخل خارجي لا يقبله الشعب الليبي.
وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فائز السراج، قد وصل اليوم إلى السودان في زيارة رسمية تستغرق يومين, لمناقشة عدد من الملفات أهمها دعم واستقرار الأوضاع في ليبيا, فضلا عن ملفات التعاون الاقتصادى وقضايا التعليم والاستثمار المشترك والتنسيق في القضايا الإقليمية والدولية بين البلدين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا