إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-08-21 04:02
وزير الداخلية اللبناني يكشف عن إحباط تفجير طائرة إماراتية


كشف وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، أن شعبة المعلومات أحبطت عملية تفجير لطائرة إماراتية متوجهة من أستراليا إلى أبو ظبي.

وأكد المشنوق في مؤتمر صحفي اليوم، أن العملية كانت ستتم بواسطة انتحاري لبناني اسمه طارق خياط من الشمال، مشيرا إلى أن المتورطين هم 4 أخوة، انتقل أحدهم إلى الرقة الخاضعة لسيطرة داعش، وشعبة المعلومات لاحقته.

وكشف المشنوق أن القصة بدأت قبل أكثر من سنة لأن واحد من الأخوة وهم 4، انتقل لسوريا إلى الرقة ويدعى طارق الخياط، وتمركز هناك باعتباره أحد قيادي تنظيم داعش ومن ذلك الحين شعبة المعلومات دخلت برصد جدي لأشقائه الموجودين في أستراليا، وتابعت مع السلطات الأسترالية هذا الموضوع، بعد متابعة لمدة سنة لزيارتهم إلى لبنان وفي نصف شهر تموز، موضحا أن عامر الخياط وصل إلى لبنان بعيد الفطر تحديدا، بينما خالد ومحمود بقيا في أستراليا فتم وضعهم جميعا تحت المراقبة المكثفة وتبين أن هناك اتصالات تحصل معظم الوقت بين شقيقهم المسؤول في الرقة وبينهم عبر وسائل الاتصال المتاحة.
أستراليا تعلن احباط مخطط "إرهابي" لإسقاط طائرة


وفي المتابعة مع السلطات الأسترالية، 31 تموز أعلنت عن توقيف خالد ومحمود لقيامهم بعمل إرهابي وشعبة المعلومات قامت بالمتابعة خاصة حول عامر الموجود في لبنان، بتحريض ودفع وتعبئة من طارق الموجود في الرقة، أشقائه الثلاثة اعتبروا أنفسهم معنيين بداعش وأهدافه وفكره الإرهابي والتكفيري، وبدأوا بالتحضير لعملية تفجير الطائرة.

وكشف المشنوق أنهم "أثناء التحضير قاموا بتعبئة "لعبة باربي" بالمتفجرات ومكنة للحوم، في حال تعطلت واحدة، وبعد انطلاق الطائرة بـ20 دقيقة تتم عملية التفجير وبالصدفة، طائرة الإمارات تزين الشنطة المحمولة باليد وتبين أن فيها 7 كيلو زيادة، وتعطلت العملية وبدأت المتابعة بالتنسق بين شعبة المعلومات والجهاز المعني في أستراليا والمؤسف أن هناك 120 لبنانيا من أصل 400 راكب".

من جهة ثانية أكد وزير الداخلية اللبناني أن "العملية العسكرية في الجرود مطمئنة بنتائجها وبسرعتها وقوى الأمن الداخلي وضعت 14 ألف عنصر و700ضابط بتصرف الجيش احتياطا"، مشيرا إلى أننا "رغم الحصار المالي نستمر بتحمل المسؤولية.. والنقطة الأساسية التي يجب أن نركز عليها هي استمرار تحمل المسؤولية الوطنية والتي تحقق فيها إنجازات كبيرة لكل اللبنانيين وأعطت صورة أن الوضع في الأمن متماسك وتحت السيطرة دون جدل".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا