إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-08-20 09:33
أشهر 5 أسئلة تدور برأسك بعد الولادة


تخضع الأم لأول مرة لتجربة جديدة فور الولادة من خلال التعامل مع الطفل الصغير وعدم درايتها الكاملة بكيفية التعامل معه ، ويعرض الدكتور وجدى هاشم استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة ، أشهر 5 أسئلة يمكن أن تدور فى عقل الأم الجديدة حول كيفية إطعام طفلها والتعامل معه.

1- متى يمكن أن أعطى الطفل الماء
أوضح الدكتور وجدى فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أنه يجب إدخال الماء للطفل الرضيع بين عمر 4 إلى 6 أشهر، لأن قبل ذلك الوقت يحصل الطفل على كل ما يحتاجه من ترطيب من حليب الثدي حتى في الطقس الحار.

2- متى يجب إطعام الطفل الرضيع
أوضح استشارى طب الأطفال ، أن كافة التوصيات العالمية تؤكد على ضرورة عدم إدخال أى طعام للطفل حديث الولادة قبل عمر 6 أشهر، وبعد عمر الـ 6 أشهر يمكن البدء فى إعطائه التفاح المهروس وماء الارز ، حبوب مثل الأرز، ويفضل عدم إضافة سكر أو ملح للطفل خلال العام الأول.

3- متي يجب إعطاء الطفل العسل الأبيض
حذر الدكتور وجدى من إعطاء الطفل العسل الأبيض قبل سن عام ، لأنه يمكن أن يحتوي العسل على جراثيم بكتيريا تسمى كلوستريديوم بوتولينوم، والتي يمكن أن تنمو في الجهاز الهضمي للطفل غير الناضج وتسبب التسمم للرضع.

4- متى يزول قشر الرأس

يولد الطفل بقشور دهنية على فروة الرأس نتيجة حدوث تغيرات فى الغدة الدهنية أثناء الحمل، ويمكن للأم بعد عمر 3 أشهر أن تقوم بتدليل فروة الطفل بزيت لطيف وتمشيطه بفرشاة ناعمة للتخلص منه على مراحل، ويمكن أن يستمر فى بعض الاطفال حتى عمر العام، ويحذر الطبيب محاولة إزالة القشر من الرأس باستخدام أظافر اليد أو أى أداة حادة لتجنب حدوث جرح فى رأس الطفل.

5- عدد وجبات الرضاعة للطفل حديث الولادة

أوضح الدكتور وجدى من أن الطفل فى البداية سيكون على الأم إرضاعه عدد مرات يمكن أن تصل إلى 15 مرة فى اليوم، يتم تنظيمها خلال الأسبوع الأول من الولادة لتصل إلى 8 رضعات منتظمة فى اليوم .




 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا