إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-08-09 07:15
مقتـل 12 بـزلزال سيتشــوان فـي الصيـن


ضرب زلزال بقوة 6,5 درجة مقاطعة سيتشوان في جنوب غرب الصين الثلاثاء ما ادى الى مقتل 12 شخصا على الاقل بحسب تقديرات الحكومة التي قالت انها تخشى ان يكون ما يصل الى 100 آخرين قتلوا.
وقع الزلزال في وقت متأخر الثلاثاء ما ادى الى مقتل 12 وجرح 175 شخصا، 28 منهم جراحهم خطرة، بحسب بيان حكومة مقاطعة آبا حيث مركز الزلزال. إلا ان اللجنة الوطنية لدرء الكوارث في الصين قالت ان ما يصل الى 100 شخص ربما قتلوا، استناد الى بيانات إحصائية جرت في 2010 للمنطقة الجبلية القليلة السكان.
وذكرت اللجنة على موقعها على الانترنت أن أكثر من 130 ألف منزل تضررت جراء الزلزال، وذلك استنادا الى تحليلات أولية للكارثة التي وقعت في منطقة نائية من مقاطعة سيتشوان. وتظهر صور اولية من منطقة الزلزال رجال شرطة وهم يبحثون عن ناجين بين الركام. وفرت تانغ سيشنغ من المطعم الذي تملكه في بلدة جيوزهايغو بعد ان شعرت بالارض تهتز تحت قدميها. وصرحت لوكالة فرانس برس بالهاتف «لقد كنت في جيوزهايغو في 2008 خلال الزلزال الكبير الاخير، ولذلك اعرف ما هو الزلزال. وشعرت بأن هذا الزلزال أقوى». وقالت ان السكان خرجوا من منازلهم الى الساحة الكبيرة في البلدة بعيدا عن المباني الكبيرة خشية سقوطها. كما جلس العديدون في سيارتهم طلبا للامان.
وقع الزلزال عند نحو الساعة 9,20 مساء (13,20 ت غ) بالقرب من موقع الزلزال الهائل بقوة 8 درجات الذي ضرب المنطقة في 2008 وخلف 87 الف شخص بين قتيل ومفقود. وكان مركز زلزال الثلاثاء على بعد 284 كلم شمال شينغدو عاصمة الولاية، وعلى عمق 10 كيلومترات، بحسب مركز الدراسات الجيولوجية الاميركي. وضرب زلزال آخر بقوة 6,3 درجات في وقت مبكر أمس منطقة شينجيانغ في شمال غرب الصين على بعد آلاف الكيلومترات من سيتشوان، تبعه هزتان ارتداديتان، بحسب مركز المسح الجيولوجي الاميركية. ووقع الزلزال حوالى الساعة 7,30 صباحا (23,30 تغ) في منطقة نائية قرب الحدود مع كازاخستان، وتم تحديد مركز الزلزال على بعد 63,6 كلم جنوب غرب منطقة تودوك في الصين، وعلى عمق 25 كلم. وضربت المنطقة بعد دقائق هزتان ارتداديتان صغيرتان، الاولى بقوة 5,2 والثانية بقوة 5,3 درجات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا