إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-08-07 05:14
عشرات المهاجرين يقتحمون الحدود من المغرب إلى إسبانيا


عبر عشرات المهاجرين القادمين من منطقة جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية، الحدود إلى إسبانيا من المغرب في الساعات الأولى من يوم الإثنين، بعد اقتحام بوابة حدودية ودخول جيب سبتة الخاضع للحكم الإسباني.


وقال شاهد عيان إن مجموعة تضم أكثر من 100 مهاجر، اقتحمت إحدى البوابات في السور تستخدم عادة كمعبر حدودي، بشكل فاجأ قوات الأمن المغربية والإسبانية، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأوضحت جمعية الصليب الأحمر أنها ساعدت 186 شخصا بعد محاولة اقتحام الحدود، وأضافت أن 4 مهاجرين نقلوا إلى المستشفى.

ويحاول المهاجرون اقتحام الحدود إلى جيبي سبتة ومليلية الخاضعين للحكم الإسباني في شمال أفريقيا، المحاطين بأسوار يصل ارتفاعها إلى 6 أمتار ويعلوها سياج شائك.

وبعد دخول الجيبين تنقل السلطات المهاجرين عادة إلى ملاجئ مؤقتة، ليتم نقلهم في وقت لاحق إلى البر الرئيسي لإسبانيا أو تعيدهم السلطات إلى أوطانهم.

ويحاول العديد من المهاجرين دخول إسبانيا كوسيلة للوصول إلى أماكن أخرى في أوروبا. وقد زاد عدد المهاجرين الذين يحاولون دخول إسبانيا عبر البحر من شمال أفريقيا في العام الحالي، إلا أن المسار بين ليبيا وإيطاليا لا يزال الأكثر شيوعا.

وقالت جمعية الصليب الأحمر، الأسبوع الماضي، إنها قدمت المساعدة لنحو 7400 مهاجر عبروا الحدود إلى البر الرئيسي لإسبانيا وسبتة ومليلية منذ بداية العام الحالي، مقابل 3600 مهاجر في نفس الفترة من العام الماضي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا