إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-08-03 11:33
مكرم محمد أحمد عقب اجتماع جدة: العالم لن يتوقف إذا توقفت «الجزيرة»


ركــز مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن مصر والسعودية والبحرين والإمارات لديهم توافق كامل على كل الآراء تجاه قطر.

وفسر مكرم فى بيان عقب اجتماع وزراء الإعلام للدول الداعية لمكافحة الإرهاب، الذى عقد فى جدة الصباح، أن هناك منطلقات إعلامية جديدة خرج بها الاجتماع أهمها أن هذه البــلدان الأربع تنطلق من موقف واضح ومحدد، وقطر تشكل فيه جزء، لكن الأصل أن هذه البــلدان اكتوت بنار الإرهاب، وبالتالى هذه البــلدان تزمع على الحفاظ على تحالفها وتعمل على توسيعه من أجل مكافحة الاٍرهاب، مشيرا إلى أن أرجاء العـالم لن يتوقف إذا توقفت قناة الجزيرة عن البث ونحن يهمنا أن يكثر عدد القنوات وأن تكثر الآراء، ويهمنا أيضا أن تصمت الأبواق التى تدعو للإرهاب.

وأخـبر مكرم: "موقفنا من قطر يتعلق فقط فى الإمداد ودعم الإرهاب من هذه الدولة، واتفقنا أن هذا التجمع مستمر ومفتوح وهدفه الأول منع الاٍرهاب وتعقب تمويله وصولًا إلى الأمم المتحدة، واتفقنا أيضا على أنه لا بد أن تكون هناك لقاءات مع وزراء الخارجية للتوافق على استراتيجية طويلة الأمد لمكافحة الإرهاب" .

ولمح مكرم بأن المجتمعين اتفقوا على الذهاب إلى الأمم المتحدة موحدين بميثاق كامل ليس متعلق بقطر ولكن بعمليات التمويل أيا كان أحد فيها، ومن بينهم قطر، يستهدف الوصول إلى إمكانات لتعقب التمويل، وأى قرارات تصدر بهذا الخصوص لا بد أن يكون لها متابعة ومراقبة ، وهذا شىء ضروري ومصرون عليه.

واكـــــد على أن البــلدان الأربع متوافقة تماما على أن موقفها ثابت ونهائى وتستطيع أن تستمر فيه أعواما وستجتمع بشكل دوري حتى الانتهاء من استراتيجية طويلة الأمد تمكن دولنا من أن تحيا بأمان .

وتـابع مكرم: "اتفقنا كلًا على ضرورة وجود رسالة مختلفة للشعب القطرى الشقيق، أما الحكم والحكام فهذه قضية أخرى".

ونبه رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الانتباه إلى أن دعوة قطر لتسييس الحج هى قضية صغيرة، مشيرًا إلى أن أرجاء العـالم أجمع يعرف ويشاهد ما تعمله السعودية والحجم الضخم والمهول من الإنجازات من أجل أن يكون الحج أسهل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا