إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-08-31 10:11
«داعش» يستهدف السفارة العراقية في كابول


تعرضت السفارة العراقية في كابول، امس، لهجوم تبناه تنظيم «داعش» فجر خلاله انتحاري نفسه، فيما تم اجلاء القائم بأعمال السفارة إلى السفارة المصرية.

وأكدت وزارة الداخلية الافغانية في بيان ان «مجموعة من أربعة ارهابيين هاجمت السفارة العراقية في القطاع الرابع من كابول». وتابع البيان: «فجر انتحاري نفسه عند مدخل المجمع واقتحم ثلاثة آخرون المكان، وردت الشرطة بسرعة وتم نقل طاقم السفارة الى مكان آمن». واشار الى انه «تم قتل الارهابيين الأربعة وانهاء الهجوم»، فيما قتل حارسا أمن افغانيين.

ودوت انفجارات قوية عدة بينما سمع اطلاق نار بعد ساعتين على وقوع الانفجار الاول، حسب سكان في المنطقة. وسمع السكان القريبون من السفارة أربعة انفجارات على الاقل تلاها اطلاق نار وقنابل يدوية.

وارتفع عمود من الدخان الكثيف الاسود فوق الحي المستهدف وسمعت أصوات صفارات سيارات الشرطة والاسعاف بعد أكثر من ساعة على بدء الهجوم. وافاد أحد المصورين ان «سيارات الاسعاف وقوات الامن بينها قوات اميركية انتشرت في المكان».

وتقع السفارة العراقية قرب مقر «قوات الشرطة الافغانية للحماية العامة» التابعة لوزارة الداخلية والتي تم تشكيلها لحماية المباني غير الرسمية.

وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن الهجوم. وجاء في التبني الذي أوردته وكالة «اعماق» التابعة للتنظيم عبر تطبيق «تلغرام» ان «انغماسيان اقتحما مبنى السفارة العراقية في مدينة كابول».

وهي المرة الاولى التي تستهدف فيها السفارة العراقية في كابول بعد اعتداءات عدة ضد بعثات ديبلوماسية غربية.

وفي بغداد، افاد الناطق باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال في بيان عن «تعرض السفارة العراقية في كابول الى هجوم ارهابي»، مشيرا الى ان «وزارة الخارجية تابعت مع الجهات الافغانية المسؤولة وبعض الدول الصديقة اجراءات انقاذ كادر السفارة».

وذكر البيان: «تم إجلاء القائم بأعمال السفارة العراقية في كابول إلى السفارة المصرية، واستمرار محاولات إجلاء اثنين من طاقم السفارة». وأضاف: «أسفرت عملية اقتحام السفارة عن مقتل اثنين من حرسها الأفغان»، مبينا ان وزير الخارجية العراقي اوفد مبعوثا خاصا الى افغانستان للوقوف على ملابسات الهجوم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا