إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-07-28 09:54
عشرات الآلاف من المقدسيين يؤدون صلاة الجمعة في الشوارع


في عشرات الآلاف من المقدسيين يؤدون صلاة الجمعة في الشوارع، تم يومنا هذا تناول خبر عشرات الآلاف من المقدسيين يؤدون صلاة الجمعة في الشوارع.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا عشرات الآلاف من المقدسيين يؤدون صلاة الجمعة في الشوارع، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع الاناضول .
وتناول موضوع عشرات الآلاف من المقدسيين يؤدون صلاة الجمعة في الشوارع، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.
القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول

أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين، في مدينة القدس، صلاة الجمعة في شوارع القدس فيما بدا المسجد الأقصى شبه فارغ، نتيجة القيود العمرية التي فرضتها إسرائيل على المصلين.

فقد أدى عشرات آلاف الفلسطينيين الصلاة في الشوارع القريبة من أسوار البلدة القديمة، وبخاصة في شارع صلاح الدين وباب العامود وباب الأسباط ورأس العامود ووادي الجوز، بعد عدم تمكنهم من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة.

وانتشرت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية في محيط مواقع صلاة الجمعة.

وخصص الخطباء، مواعظهم للتأكيد على “ضرورة التمسك بالمسجد الأقصى ورفض القيود الإسرائيلية”.

وبالمقابل، فقد بدت ساحات المسجد الأقصى شبه فارغة، سوى من عدة آلاف من الفلسطينيين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما.

وأدان الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، في خطبة الجمعة في المسجد الأقصى الإجراءات الإسرائيلية التي حالت دون استطاع المصلين من الوصول إلى المسجد.

وأكد الشيخ حسين على أن المسجد الأقصى هو للمسلمين وحدهم، داعيا السلطات الإسرائيلية إلى ازالة القيود أمام وصول المصلين إلى المسجد.

وقد أعلنت الشرطة الإسرائيلية، صباح يومنا هذا، عن فرض قيود عمرية على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى مع دفع تعزيزات إلى مدينة القدس.

وتحدثت لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول إن الشرطة ستسمح فقط للفلسطينيين الذيم تزيد أعمارهم عن 50 عاما بالدخول إلى المسجد دون فرض أي قيود عمرية على النساء.

وأضافت إن الشرطة “ستنشر قوات معززة وتحديدا في محيط المسجد الأٌقصى والبلدة القديمة”.

وأفادت مصادر محلية في مدينة القدس أن الشرطة منعت حافلات من المدن والقرى العربية في إسرائيل من الوصول إلى مدينة القدس.

من جانبه، تحدث فراس الدبس، مسؤول الإعلام في إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، في تصريح مكتوب وصلت نسخة منه لوكالة الأناضول إن نحو 10 آلاف فلسطيني، تمكنوا من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وتناول شهود عيان لوكالة الأناضول إن قوات الشرطة أطلقت قنبلة صوت باتجاه المصلين في منطقة وادي الجوز، حيث أدى آلاف الفلسطينيين الصلاة في الشارع.

وتناول الهلال الأحمر الفلسطيني في تصريح مكتوب، وصلت نسخة منه لوكالة الأناضول إنه سجل إصابة بالرصاص المطاطي في منطقة قريبة من باب الساهرة، إحدى بوابات بلدة القدس القديمة.

وهذه هي الجمعة الثالثة على التوالي التي لا يتمكن فيها جميع المصلون من أداء الصلاة في المسجد الأقصى.

وكانت الشرطة قد أغلقت المسجد يوم الجمعة 14 يوليو/تموز الجاري، ومنعت الصلاة فيه، إثر وقوع عملية إطلاق نار.

أما يوم الجمعة الماضي (21 من الشهر الجاري) فقد رفض المصلون الدخول للصلاة، احتجاجا على تركيب بوابات فحص الكترونية على مداخل المسجد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا