زراعة الشعر في تركيا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا تاكسي مصر إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2017-07-15 07:36
أسعار النفط اليوم السبت 15-7-2017 خام برنت يواصل الارتفاع
أسعار النفط اليوم السبت 15-7-2017 خام برنت يواصل الارتفاع


سجلت أسعار النفط العالمية، خلال التعاملات صباح اليوم السبت 15-7-2017، ارتفاعا جديدا عن تعاملات أمس الجمعة، حيث سجل متوسط سعر خام القياس العالمى برنت نحو 48.91 دولار للبرميل، فيما سجل الخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط خلال تعاملات اليوم 46.54 دولار للبرميل.



5% مكاسب اسبوعية بعد خسائر وصلت لـ17%


وبهذا الارتفاع فإن أسعار النفط تكون حققت ارتفاعا مكاسب أسبوعية تزيد على 5.2 % للخام الأمريكى وتتجاوز 4.7 % لخام برنت.

aa1aa03cc6.jpg

وكانت أسعار النفط قد شهدت خلال الشهر الماضى انخفاضا حاد وصل إلى نحو 17 % عن مستويات بداية العام الجارى مع بدء تطبيق اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على خفض الإنتاج النفطى بنحو بمقدار 1.8 مليون برميل يوميًا حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل.

ويعتبر سعر خام برنت المسجل خلال تعاملات الخميس الأخير من شهر يونيو ، والمقدر بنحو 45.13 دولار للبرميل، الأقل لسعر خام برنت العالمى منذ إقرار اتفاق أوبك بتخفيض إنتاج النفط خلال نهاية نوفمبر الماضى.وكانت أسعار النفط قد سجلت خلال الأسبوع الأخير بشهر مايو الماضى نحو 54 دولارا للبرميل.



هبوط مخزونات النفط الامريكية


وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء الماضى إن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة هبطت 7.6 مليون برميل الأسبوع الماضى مسجلة أكبر انخفاض أسبوعى لها خلال 10 أشهر. ولا تزال مخزونات الخام تتجاوز كثيرا متوسط خمس سنوات بينما تقل الأسعار أكثر من 15 % عن أعلى مستوياتها في 2017.


وأظهرت بيانات شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة أن الشركات الأمريكية زادت عدد منصات الحفر النفطية للأسبوع الثانى على التوالى لكن وتيرة الزيادة تباطأت لأدنى مستوى لها هذا العام.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

       
    أفضل جهاز ليزر منزلي   اخبار اليمن طبخات فوائد العكبر كاميرات مراقبة  
      العاب بنات